نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


الأب ريبامونتي: فلنكن في ايطاليا محركاً أوروبياً للإنسانية




روما ـ دعا كاهن إيطالي إلى أن تكون بلاده محركاً أوروبياً للإنسانية، في مجال التعامل مع المهاجرين.

وأعرب مركز (أستالّي) اليسوعي لخدمات الهجرة، عن “التعازي الحارة بوفاة شابة يوم أمس في لامبيدوزا، بعد أن أنقذها زورق دورية تابع لقوات الشرطة المالية، قدم الإغاثة لمجموعة مهاجرين تعرض قاربهم للعطب وبقي يهيم على غير هدى لمدة أيام


الأب كاميللو ريبامونتي يدعو إلى أن تكون بلاده محركاً أوروبياً للإنسانية - اكي
الأب كاميللو ريبامونتي يدعو إلى أن تكون بلاده محركاً أوروبياً للإنسانية - اكي
  وتابع المركز اليسوعي، “تضاف إلى هذه الأخبار المأساوية أنه قبل ساعات قليلة، تم اكتشاف جثة طفل حديث الولادة، يبلغ من العمر عشرين يومًا فقط على متن قارب يحمل 51 مهاجراً، وقد كان يسافر مع والدته هرباً من ساحل العاج”.
وبهذا الصدد، لفت رئيس المركز، الأب كاميللو ريبامونتي، إلى أن “هذه أيام معقدة، يتم فيها التشكيك بواجب مساعدة من يخاطرون بحياتهم في البحر، وبمبدأ التضامن مع أولئك الذين يسعون إلى الخلاص”.
وتابع: “نشهد بذهول تمييزات غير مقبولة حول قيمة حياة بعض الأشخاص مقارنة بالبشر الآخرين. ينبغي على هذه الوفيات ألا تتركنا غير مبالين بل أن تتعدى التوجهات السياسية، فدعونا نعود إلى مركز عملنا الديمقراطي، مبدأ الإنسانية تجاه أولئك الذين يواجهون صعوبات، فلطالما حذرنا البابا فرنسيس من ثقافة الإقصاء”.
وذكر الأب ريبامونتي، أن “الهجوم على حدود بلادنا لا يأتي من إنسانية مؤنث عزلاء، بل من قوى متسلطة تتغذى بثقافة السلاح”. واختتم بالقول “فلتكن إيطاليا هي المحرك الأوروبي للإنسانية، ولنقبل التحدي المتمثل بأن ننمو كاتحاد لأوروبا، قارة سلام”.

وكالات- اكي
الاحد 13 نونبر 2022