نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


الأمير تركي الفيصل : السعودية لن تمد يدها لإسرائيل الى أن تنهي أحتلالها للأراضي العربية




واشنطن - اكد السفير السعودي السابق في واشنطن الامير تركي الفيصل ان على المملكة ان ترفض مد يدها الى اسرائيل طالما ان الاخيرة لا تزال تحتل اراض عربية، وذلك في مقال نشرته الاحد صحيفة نيويورك تايمز.
ودعا الامير تركي، العضو البارز في العائلة المالكة والذي سبق وشغل ايضا منصب رئيس جهاز الاستخبارات، الى "ازالة جميع المستوطنات الاسرائيلية فورا" ووضع حد للاحتلال الاسرائيلي للاراضي العربية.


الأمير تركي الفيصل : السعودية لن تمد يدها لإسرائيل الى أن تنهي أحتلالها للأراضي العربية
ويأتي هذا المقال قبل اسبوع من بدء اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك، وفي خضم الجهود الحثيثة التي يبذلها المجتمع الدولي، وفي طليعته الولايات المتحدة، لاحياء مفاوضات السلام الاسرائيلية-الفلسطينية.
وشدد الامير تركي على ان اعتراف السعودية بالدولة العبرية "يرتدي اهمية بالغة في نظر اسرائيل"، مؤكدا ان على المملكة ان "ترفض مد يدها الى اسرائيل طالما لم ينته الاحتلال غير الشرعي للضفة الغربية وقطاع غزة ومرتفعات الجولان بالاضافة الى مزراع شبعا في لبنان".

واعتبر الامير السعودي ان تقديم تنازلات عسكرية او اقتصادية الى اسرائيل في مقابل استعادة الارض لن يؤدي سوى الى "التشجيع على اعتداءات مماثلة في المستقبل بمكافأته الاجتياح العسكري".
ويسعى الرئيس الاميركي باراك اوباما الى اقناع الدول العربية بتقديم تنازلات الى اسرائيل مقابل تجميد الاستيطان اليهودي في الضفة الغربية المحتلة، بغية تحريك مفاوضات السلام الاسرائيلية-الفلسطينية.


ا ف ب
الاحد 13 سبتمبر 2009