نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


الأمير تشارلز وزوجته يتفقدان قرية الرياضيين بدورة الكومنولث






جولد كوست (أستراليا) - زار الأمير تشارلز وزوجته كاميلا قرية الرياضيين في دورة ألعاب الكومنولث في جولد كوست الأسترالية اليوم الخميس.

وافتتح أمير ويلز رسميا دورة ألعاب الكومنولث التي تمتد لـ11 يوما، أمس الأربعاء نيابة عن والدته الملكة اليزابيث الثانية.

وتوجه الأمير تشارلز لزيارة قرية الرياضيين رفقة رئيس الوزراء الأسترالي مالكوم تيرنبول وزوجته لوسي.


 
والتقطت لاعبة الكرة الطائرة الشاطئية تاليكوا كلانسي صورة فوتوغرافية مع كاميلا دوقة كورنوال.
كما شاركت كاميلا في مباراة سريعة في تنس الطاولة مع لوسي في غرفة بقرية الرياضيين، كما لعبا أمام ثنائي الملاكمة الأسترالي كايتلين باركر وانجا ستريدسمان.
وعلى الصعيد الريالضي فازت بطلة العالم مرتين فلوريا دافي من برمودا، بأول ميدالية ذهبية، في دورة ألعاب الكومنولث التي تحتضنها أستراليا في مدينة جولد كوست، اليوم الخميس، ضمن منافسات مسابقة الترياثلون. وفي منافسات الرجال، فاز الجنوب أفريقي هنري شومان بالميدالية الذهبية متفوقا على الشقيقين الإنجليزيين أليستاير وجوني برونلي،اللذين كانا أبرز المرشحين للفوز بالميداليات.
وبدأ اليوم الأول من دورة الألعاب اليوم الخميس، بالتنافس على 20 ميدالية في الترياثلون والسباحة والجمباز الإيقاعي ورفع الأثقال والدراجات الهوائية.
وأنهت دافي سباق السيدات متفوقة على الإنجليزية جيسيكا ليارمونث بفارق 43 ثانية، فيما حصلت الكندية جوانا براون على المركز الثالث والميدالية البرونزية.
وفي منافسات الرجال، والتي بدأت عقب نهاية منافسات السيدات، أنهى شومان السباق في 52 دقيقة و31 ثانية ليتغلب على الأسترالي جاكوب بيرتويسل بفارق سبع ثوان، وحصل الاسكتلندي مارك أوستن على الميدالية البرونزية.
وكان شومان /26 عاما/ أول جنوب أفريقي يفوز بميدالية أولمبية في منافسات ترياثلون، حيث احتل المركز الثالث في أولمبياد ريو 2016.
وجاء الشقيقان برونلي، اليستاير وجوني في المركز العاشر والسابع على الترتيب.
يذكر أن أن جوناثان فاز بالميدالية الفضية في دورة ألعاب الكومنولث في جلاسكو 2014، بينما فاز اليستاير بميداليتين ذهبيتين في الأولمبياد بجانب ذهبية جلاسكو.

د ب ا
الخميس 5 أبريل 2018