نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


الإصابة تجبر سيرينا ويليامز على الانسحاب من رولان جاروس




باريس - انسحبت بطلة التنس الأمريكية المخضرمة سيرينا ويليامز /39 عاما/ من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس) اليوم الأربعاء بسبب الإصابة.


سيرينا ويليامز
سيرينا ويليامز

 

وتبدد بذلك حلم ويليامز في الفوز بلقبها الرابع والعشرين في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى.
وكان من المقرر أن تلتقي ويليامز في وقت لاحق اليوم مع البلغارية تسفيتانا بيرونكوفا في الدور الثاني لرولان جاروس لكن الإصابة حرمتها من ذلك، لتتأهل منافستها تلقائيا إلى الدور الثالث.
وعانت ويليامز الفائزة بلقب رولان جاروس ثلاث مرات من قبل، من إصابة في وتر أخيل منذ بطولة أمريكا المفتوحة عندما خرجت من المربع الذهبي على يد البيلاروسية فيكتوريا ازارينكا.
وقالت ويليامز في مؤتمر صحفي عبر تقنية فيديو كونفرنس "أعاني في المشي لذا فهي علامة منذرة على ضرورة التعافي، ليست إصابة مزعجة".
وأضافت "إذا كانت الإصابة في الركبة كانت المعاناة ستصبح أكبر بالنسبة لي ، لكنه شيء حدث  وهو حاد للغاية، أمر بوقت سيء وحظ سيء في نيويورك".
وأوضحت ويليامز أنها حاولت اللعب في ظل الإصابة لكنها قررت أن الأمر لا يستحق المخاطرة في هذه المرحلة المتأخرة من مسيرتها.
وأشارت صاحبة الـ23 لقبا في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى والتي تبتعد بلقب واحد فقط عن معادلة الرقم القياسي للأسترالية مارجريت كورت في البطولات الكبرى "أردت حقا بذل الجهد هنا".
وتابعت " لقد تمكنت من تحسين الأمور إلى حد ما ولكن بالنظر إلى هذه البطولة ، كنت أفكر في أنني سأتمكن من اجتياز عدد كاف من المباريات. لكن لا أعتقد أنني أستطيع".
وأشارت "دائما أبذل قصارى جهدي والجميع يعرف ذلك، أعتقد أن وتر أخيل إصابة حقيقية لا ترغب في اللعب وانت تعاني منها لأن الأمور لن تصبح جيدة لو تحولت الأوضاع للأسوأ.. لا أريد أن أصل لهذه المرحلة".
وفازت ويليامز على مواطنتها كريستي اهن في الدور الأول لرولان جاروس أمس الاثنين لكنها ستنتظر إلى العام المقبل على أدنى تقدير لمعادلة الرقم القياسي لعدد الألقاب في البطولات الكبرى.
ولم تفز ويليامز بأي لقب في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى منذ لقب استراليا المفتوحة في 2017 عندما كانت حامل في طفلها الأول.
وبلغت ويليامز المباراة النهائية في بطولات الجراند سلام أربع مرات بعد الولادة لكنها خسرتها جميعا.

د ب ا
الاربعاء 30 سبتمبر 2020