نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


الإمارات تبدأ إقامة أول مركز لعلاج السرطان بـ(البروتون) في الشرق الأوسط






أبوظب - شرعت الإمارات في تنفيذ أول مركز لعلاج السرطان بتقنية (البروتون) في الخليج والشرق الأوسط.

وينفذ المشروع مؤسسة سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية، في أبوظبي، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذه قبل نهاية العام المقبل.


 
وقال الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة بن زايد مستشار رئيس الإمارات الرئيس الأعلى للمؤسسة، إن المركز الجديد يعطي أملا كبيرا لمرضى السرطان، خصوصا وأن تقنية البروتون أثبتت نجاحا كبيرا في علاج الأورام، اذ تصل نسبة الشفاء باستخدام هذه التقنية، إلى معدلات عالية جدا.
وأضاف الشيخ سلطان ، للصحفيين اليوم الاثنين ، أن المشروع يسهم في تعزيز مكانة الإمارات كوجهة متميزة للسياحة العلاجية في المنطقة، اذ من المقرر أن يستقبل المرضى من الدولة وخارجها.
وقال الدكتور محمود طالب آل علي المدير التنفيذي لمؤسسة سلطان بن خليفة آل نهيان الإنسانية والعلمية، إن المركز سيقدم الخدمات العلاجية الى 1300 مريض سنويا من الدولة وخارجها، موضحا أن تقنية البروتون تتميز بأنها تصيب الخلايا السرطانية، دون أن تسبب تلفا للخلايا والانسجة المحيطة بها.
وينفذ المركز في منطقة الباهية بأبوظبي، بالتعاون مع شركة بروتون العالمية في بريطانيا وبالشراكة مع مجموعة الساير التجارية في الكويت ومجموعة الفردان الإماراتية، بكلفة 60 مليون دولار (220 مليون درهم).
وقال رئيس مجلس إدارة مركز البروتون في أبوظبي الدكتور مهدي الفردان إن المركز يعد الأول من نوعه في المنطقة وقارتي أسيا وأفريقيا، مؤكدا أهمية تقنية البروتون ، التي حققت نجاحا كبيرا في علاج جميع أنواع السرطان، خصوصا أورام الأطفال وسرطان البروستاتا.
وأضاف: اثبتت تقنية البروتون فاعلية كبيرة في علاج أورام العمود الفقري والقلب والدماغ ، مع خفض كبير في الآثار الجانبية مقارنة بالعلاج التقليدي.
وتابع: "سيضم المركز فريقا طبيا بقيادة الدكتور كارول سيكورا عميد كلية الطب في جامعة باكينجهام بالمملكة المتحدة والمستشار السابق بمنظمة الصحة العالمية، إضافة لأكثر من 100 من الكوادر الفنية المؤهلة والحاصلة على أعلى مستويات التدريب في علاج السرطان.

د ب ا
الاثنين 4 ديسمبر 2017