نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


الاتحاد الأوروبي:اختراق بيانات المستخدمين بفيسبوك أمر غير مقبول





بروكسل - قالت المفوضية الأوروبية اليوم الخميس إن خرق موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي للبيانات أمر غير مقبول، فيما تسعى للقاء مسؤولي الشركة عقب الكشف عن تأثر حسابات 87 مليون مستخدم، من بينهم أكثر من مليون في أوروبا.
وقال المتحدث باسم المفوضية كريستيان ويجاند " بالنسبة للمفوضية الأوروبية، الدخول غير المصرح به و إساءة استخدام البيانات الشخصية التي تخص مستخدمي فيسبوك، أمر غير مقبول".


 
وكان فيسبوك قد اعترف أمس الأربعاء بأنه " تشارك بصورة غير ملائمة" البيانات الشخصية لحسابات 87 مليون مستخدم، بزيادة بأكثر من 30 مليون حساب مقارنة بالتقديرات السابقة، مع شركة كامبريدج أناليتيكا البريطانية لتحليل البيانات.
وقد استخدمت الشركة المعلومات، بدون موافقة المستخدمين، لمساعدة حملة بريطانيا للخروج من الاتحاد الأوروبي المعروفة باسم "بريكست" وكذلك الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب عام 2016.
ووفقا لوكالة برس أسوشيشن البريطانية، أعلنت الهيئة البريطانية لحماية خصوصية البيانات اليوم الخميس، أن فيسبوك من بين 30 شركة سيتم التحقيق معها بشأن سوء استخدام البيانات الشخصية لأغراض سياسية.
يأتي التحقيق من جانب مكتب مفوض المعلومات البريطاني في كيفية استخدام منصات التواصل الاجتماعي في حملات سياسية بعدما قال فيسبوك إن عملية الاختراق طالت بيانات أكثر من مليون مستخدم في بريطانيا.
وقالت شركة "فيسبوك-ألمانيا" لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إن ما يصل إلى 310 آلاف مستخدم في ألمانيا قد طالهم الاختراق.
وقال ويجاند في معرض رده على خطاب أرسلته مفوضة شؤون العدل الأوروبية فيرا يوروفا الأسبوع الماضي لطلب مزيد من المعلومات حول القضية، إنه تم التواصل بالفعل مع شركة فيسبوك، و"أظهرت استعدادا للتعاون" مع المفوضية.
وقال ويجاند: "نعمل في الوقت الراهن على ترتيب اتصالات على مستوى رفيع في الأيام القادمة".
وستتابع يوروفا الموضوع مع سلطات حماية البيانات الأوروبية والبريطانية التي تحقق في الفضيحة، بالإضافة إلى لجنة التجارة الاتحادية الأمريكية، التي تنظر في القضية في الولايات المتحدة.
وكتبت يوروفا عبر موقع تويتر أن "النطاق المتزايد" لفضيحة خصوصية بيانات فيسبوك "يثير القلق للغاية".
وأضافت في تغريدة "تحتاج فيسبوك إلى زيادة الاستجابة وحماية البيانات الأوروبية".
وكرر جي فيرهوفشتاد، وهو مشرع من الاتحاد الأوروبي، طلبًا سابقًا لمؤسس موقع فيسبوك ورئيسه التنفيذي مارك زوكربيرج للإدلاء بشهادته أمام البرلمان الأوروبي.
وكتب فيرهوفشتاد عبر تويتر: "أكرر طلبي على مارك زوكربيرج بالمثول أمام البرلمان الأوروبي، وشرح ما حدث لبيانات مواطني الاتحاد الأوروبي. نحن بحاجة إلى معرفة البيانات التي تم جمعها بصورة غير ملائمة، ومَن جمعها ولأي غرض بالتحديد فيما يتعلق بكامبريدج أناليتيكا وآخرين".
وانتقدت وزيرة العدل الألمانية كاتارينا بارلي، اليوم الخميس، بشدة موقع فيسبوك بسبب استغلال بيانات المستخدمين بشكل غير مصرح به، وطالبت بوجود عواقب لهذا الأمر على مستوى الاتحاد الأوروبي.
وقات إن "فيسبوك شبكة من عدم الشفافية"، مضيفة أن "القناعات الأخلاقية سقطت ضحية المصالح التجارية".
وقالت بارلي إن فيسبوك فقد ثقة مستخدميه .

د ب ا
الخميس 5 أبريل 2018