نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


الاتحاد الأوروبي يقدم دعما لتمويل عمليات الحفاظ على الحياة البرية




جنيف - حذر الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة اليوم الثلاثاء من أن الأنواع المهددة بالانقراض تواجه خطرا أكبر من التعرض للصيد غير المشروع مع وصول أزمة فيروس كورونا (كوفيد-19) إلى المجتمعات المحلية.


 

 وأعلن الاتحاد ومقره سويسرا، والمعروف باحتفاظه بما يسمى بالقائمة الحمراء للأنواع المهددة، أنه سيتم توفير ستة ملايين يورو (7 ملايين دولار) من تمويل الطوارئ من الاتحاد الأوروبي لدعم الحفاظ على البيئة.
وسيدير ​​الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة عمليات إنفاق هذه المنح، إلى جانب منظمة دول أفريقيا والكاريبي والمحيط الهادئ.
وقال مدير عام الاتحاد برونو أوبرل في بيان "لقد ترك الوباء المجتمعات المحلية التي تحمي الحياة البرية تكافح من أجل كسب رزقها، وكثير من الأنواع المهددة تتعرض للخطر بشكل متزايد".
وشهدت المجتمعات التي تعتمد على السياحة في مناطق حماية الطبيعة تضاؤل ​​دخولها، حيث قيدت العديد من البلدان السفر وأغلقت المواطن البيئية للحيوانات.
 ونتيجة لذلك، اضطرت بعض المجتمعات للبحث عن الطعام أو اللجوء إلى أنشطة غير قانونية أخرى تتعارض مع جهود الحفاظ على الطبيعة.
وقالت مفوضة الاتحاد الأوروبي للشراكات الدولية، جوتا أوربيلينن، إن المنح التي يقدمها الاتحاد الأوروبي "ستزيد من مرونة المجتمعات المحلية المتأثرة بفيروس كوفيد 19 وستدعم دوريات مكافحة الصيد غير المشروع استجابة لخطر زيادة حوادث الصيد غير المشروع".

د ب ا
الخميس 6 غشت 2020