نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


الاعلام الصيني يتعهد بالانتصار في أي حرب تجارية مع أمريكا






بكين – أكد مقال منشور في صحيفة "الشعب اليومية" الرسمية في الصين اليوم الخميس قدرة الصين على الانتصار في أي حرب تجارية مع الولايات المتحدة، في الوقت الذي تتبادل فيه الدولتان فرض رسوم عقابية على منتجات الدولة الأخرى على خلفية النزاعات التجارية بينهما.


 
وذكر المقال الصحفي أن "الصين تمتلك الشجاعة لكي تنتصر في هذه الحرب التجارية.. سيتلقى الاقتصاد الأمريكي ضربة قوية إذا خسر أكبر سوق استهلاكية في العالم وهي الصين".
وأضاف أنه لم يعد في مقدور الولايات المتحدة ممارسة "البلطجة" على الصين، لآن المواجهة الآن أصبحت منافسة بين "عملاقين عالميين" في حين أن موقف الاقتصاد الصيني أفضل.
هذا المقال جاء في صورة مادة رأي، ومن المحتمل أن يكون تعبيرا عن رأي الحزب الشيوعي الحاكم نفسه لآنه ينظر إلى صحيفة "الشعب" باعتبارها الناطق بلسان الحزب بدرجة كبيرة.
جاء نشر المقال بعد يوم واحد من إعلان الصين اعتزامها فرض رسوم جمركية إضافية على مجموعة من السلع الأمريكية قيمتها 50 مليار دولار وتشمل صادرات أمريكية رئيسية مثل فول الصويا والطائرات والمنتجات الكيماوية وذلك ردا على قرار مماثل لإدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرض رسوم بقيمة 50 مليار دولار على المنتجات الصينية.

د ب ا
الخميس 5 أبريل 2018