نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


الانفصاليون يعتزمون إضرابا شاملا يشل كتالونيا غدا الجمعة




برشلونة – يعتزم الانفصاليون في كتالونيا تنظيم إضراب شامل ومظاهرات غدا الجمعة احتجاجا على الأحكام القضائية التي صدرت بحق تسعة من القادة الجدد لحركة الاستقلال عن إسبانيا.


ويتوقع توافد الآلاف للمشاركة في "مسيرات الحرية" التي نظمت خلال الأيام الماضية في خمس مدن بالمنطقة. وكانت المحكمة العليا في مدريد حكمت يوم الاثنين الماضي بالسجن مددا مطولة على سبعة من كبار الساسة السابقين في الإقليم الذي يشهد صراعا شمال شرقي البلاد واثنين من قادة منظمات مدنية بتهمة إثارة الفتنة. ويتعلق هذا الحكم بدورهم في تنظيم استفتاء على الاستقلال عن إسبانيا أقيم في الأول من تشرين أول/ أكتوبر 2017. وكانت أكبر عقوبة تلقاها هؤلاء هي التي صدرت بحق نائب الرئيس الإقليمي السابق أوريول جونكويراس التي وصلت إلى السجن 13 عاما. أدت هذه الأحكام التي اعتبرت قاسية إلى أعمال شغب عنيفة خلال الأيام الماضية داخل برشلونة وعدة مدن أخرى، وقع خلالها إشعال النار في السيارات. وهدد رئيس الإقليم كويم تورا اليوم الخميس داخل برلمان برشلونة بتنظيم استفتاء جديد على الانفصال عن إسبانيا.

د ب ا
الخميس 17 أكتوبر 2019