نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


البابا يفصل قسا من تشيلي بفضيحة التستر على تحرش بالأطفال






مدينة الفاتيكان - قبل بابا الفاتيكان فرنسيس الأول استقالة أحد أساقفة تشيلي ،والمحاط بفضيحة التستر على تحرش القساوسة بالأطفال، واثنين من أقرانه.
واتهم ضحايا سابقون للتحرش أسقف أوزورنو ،خوان باروس، بحماية الأب فرناندو كاراديما الذي خلص الفاتيكان إلى إدانته في عام 2011 بالتحرش الجنسي بالأطفال.


 
وأعلن الفاتيكان في بيان اليوم الاثنين أن البابا فرنسيس قبل استقالة باروس ،واستقالة رئيس أساقفة بويرتو مونت ،كريستيان كارو كورديرو، وأيضا الأسقف جونزالو دوارتي جارسيا دي كورتازار من مدينة فالبارايسو.
وعرض جميع الأساقفة الكاثوليك في تشيلي (34 أسقفا) الشهر الماضي استقالتهم في إيماءة للندم ، لكنهم تركوا للبابا القرار حول من الذي يجب أن يرحل .
وفي ذلك الوقت ، طلبوا بشكل جماعي "العفو فيما يتعلق بالألم الذي لحق بالضحايا والبابا وأتباع الكنيسة والبلاد بسبب أخطائنا وإهمالنا الجسيم".
وأشاد خوان كارلوس كروز ،وهو أحد ضحايا كاراديما ومنتقد صريح لقيادة الكنيسة في تشيلي، بقرار البابا ووصفه بأنه :"بداية يوم جديد للكنيسة الكاثوليكية في تشيلي".
وكتب على تويتر :"يغادر ثلاثة أساقفة فاسدون وسوف يلحق بهم المزيد ... إن عصابة الأساقفة المنحرفين (...) بدأت تتفكك اليوم!".

د ب ا
الاثنين 11 يونيو 2018