نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


التضخم يجبر البريطانيين على الحفاظ على زواجهم بسبب ارتفاع تكاليف الانفصال





نشرت "الإندبندنت" نتائج دراسة حديثة توصلت إلى أن العديد من الأزواج في المملكة المتحدة يتمسكون بزواجهم لعدم قدرتهم على تحمل تكاليف الانفصال المادية.


 وبناءً على بيانات مكتب "ستوي" للمحاماة المتخصص في قانون الأسرة، تبين أن ثلث السكان في المملكة المتحدة يستمرون في علاقتهم الزوجية بسبب صعوبة تحمل نفقات العيش منفصلين، وهذا نظراً لارتفاع الأسعار المفرط في سوق العقارات.

وأجرى مكتب "ستوي"  استطلاعا شمل أكثر من 600 فرد في فئة الأعمار بين 25 و75 عاماً، حيث تبين أن ربعهم فقط يعتقدون أنهم يستطيعون تحمل تكاليف المعيشة بعد الانفصال، لكن سيترتب على ذلك انخفاض حاد في مستوى المعيشة بسبب عدم وجود دخل إضافي.

تشير الدراسة أيضاً إلى أن أكثر من نصف الأشخاص يشعرون بضغوط في علاقاتهم العاطفية بسبب ارتفاع أسعار الرهون العقارية، بينما أعرب ثلثيهم عن مخاوفهم من أن الضغط المالي المتنامي والذي قد يؤدي إلى نشوب صراعات وتفكك للعلاقات في المستقبل. 

من جانبها، أعربت نيكي هانتر الشريكة في مكتب "ستوي" للمحاماة عن "قلقها" من كون الأشخاص "عالقين" في العلاقات لأسباب مادية. 

وأضافت: "هذا موضوع مقلق جداً، ولا سيما للعالقين في علاقات يشوبها العنف. يمكن أن تحفز زيادة الضغوط المالية على ظهور سلوك التعنيف لدى هؤلاء الشركاء".

كما كشفت هانتر عن توقعاتها بأن تزداد المشكلة سوءا في ظل المؤشرات الحالية التي تتبنأ بارتفاع أسعار الرهون العقارية أكثر في الفترة القادمة. 

يشار إلى أن بنك إنجلترا رفع سعر الفائدة الرئيسي إلى أعلى مستوى جديد منذ 15 عاماً، حيث تعد هذه زيادته الرابعة عشرة على التوالي لمكافحة التضخم المرتفع.

وصوتت لجنة السياسة النقدية ببنك إنجلترا، على رفع الفائدة بنسبة ربع نقطة مئوية إلى 5.25%، وهي زيادة كانت متوقعة على نطاق واسع. 


اندبندنت - عرب لندن
الجمعة 18 غشت 2023