نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


التلفزيون المصري: بدء البث الموحد لدعم القدس








القاهرة/

نقل التلفزيون المصري الرسمي، ظهر اليوم الأحد، بثا موحدا مصريا أردنيا فلسطينيا، دعما لمدينة القدس.

وظهر في البث المباشر بحسب ما تابعه مراسل الأناضول، لقاءً متلفزا مع شخصيات فلسطينية يتطرق لقرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأخير باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.


  

وذكر الموقع الإلكتروني للتلقزيون إن "شاشات وإذاعات الهيئة الوطنية للإعلام (رسمية معنية بإدارة الإعلام المصري)، بدأت في الثانية عشرة ظهرا (10:00 ت.غ) اليوم الأحد، البث الموحد في يوم الإعلام العربي لدعم القدس بمشاركة هيئة الإذاعة والتلفزيون الأردنية والفلسطينية.

جاء ذلك "في إطار المبادرة التي أعلنها حسين زين، رئيس الهيئة، وتم التنسيق لها خلال اجتماعات اتحاد إذاعات الدول العربية في تونس الأسبوع الماضي".

وأضاف "من المقرر أن يستمر البث الموحد حتى الساعة العاشرة (20:00 ت.غ) من مساء اليوم، وتعرض خلال تلك الفترة المواد التاريخية والوثائقية التي توضح وتؤكد عروبة القدس الشريف".

وأردف "سيتم استضافة خبراء وشخصيات من مختلف الدول العربية للتحدث عن القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره ولمناصرة القدس الشريف والتصدي لمحاولات تهويده".ا

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 6 ديسمبر/كانون أول الجاري، الاعتراف رسميًا بالقدس (بشقيها الشرقي والغربي) عاصمة لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة بلاده إلى المدينة المحتلة.

وأثار قرار ترامب حالة من الغضب العربي والإسلامي، وسط قلق وتحذيرات دولية.

وعلى الخلفية ذاتها، عقدت قمة "منظمة التعاون الإسلامي" الأربعاء الماضي في إسطنبول، بدعوة من تركيا، واختتمت بإصدار بيان ختامي يتضمن 23 بندًا، دعت ضمنه دول العالم إلى الاعتراف بالقدس عاصمة لدولة فلسطين.


حسين القباني/ الأناضول
الاحد 17 ديسمبر 2017