نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


الجهود الدولية لحماية وحيد القرن الأسود الأفريقي تؤتي ثمارها




جنيف - ذكر الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة أن الجهود المحلية والدولية لحماية وحيد القرن الأسود الإفريقي المعرض للانقراض بشدة بدأت تؤتي بثمارها.


وقال الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة ومقره سويسرا في معرض تقديم آخر مستجداته عن القائمة الحمراء للأنواع المهددة إن عدد وحيد القرن الأسود الإفريقي زاد بمعدل 5ر2 بالمئة سنويا منذ 2012 ووصل إلى 5630 حيوانا عبر أفريقيا في 2018. غير أن مدير عام الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة جريتيل أجيلار قال في بيان إن وحيد القرن الأفريقي لايزال معرضا للانقراض، هذا التعاف البطيء "تذكرة قوية للمجتمع العالمي أن أعمال الحفاظ على الحيوان تؤتي ثمارها ". وشدد الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة أن أحد الأشياء الرئيسية للنجاح هو اشراك السكان المحليين في الحفاظ على الحيوانات والسماح لهم بالربح من تلك الجهود. وبالنسبة لأنواع وحيد الأخرى بأفريقيا وهي وحيد القرن الأبيض فإن عدده أكبر ولكنها تراجعت بواقع 15 بالمئة بين 2012 و2017 من 21300 إلى 18 ألف حيوان. ويرجع هذا إلى حد كبير جراء المستويات المرتفعة من الصيد غير القانوني في متنزه كروجر الوطني بدولة جنوب أفريقيا التي تضم أكبر عدد من وحيد القرن الأبيض. غير أن الاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة ذكر أيضا أنباء إيجابية عن الصيد غير القانوني حيث قال إن الصيد غير القانوني لوحيد القرن الأفريقي تراجع من متوسط 7ر3 حيوان في اليوم إلى أقل من 4ر2 في الخمس سنوات الماضية.

د ب ا
الاثنين 23 مارس 2020