نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


الحراك الجنوبي يرفض حوار الرئيس صالح مالم يكن البيض طرفاً فيه وبرعاية الجامعة العربية




صنعاء – ياسر العرامي - أعلن اليوم الخميس قيادي في الحراك الجنوبي عدم جدوى أي حوار وطني مالم يكـن رئيس دولة اليمن الجنوبي سابقاً علي سالم البيض طرفاً رئيسياً فيه وبرعاية الجامعة العربية. ويأتي ذلك في غضون دعوة الرئيس علي عبدالله صالح لحوار وطني حدده انطلاقته بالـ26 من سبتمبر الجاري.


الدكتور ناصر الخبجي
الدكتور ناصر الخبجي
وقال القيادي في الحراك الدكتور ناصر الخبجي في خطاب لـه اليوم أثناء تظاهرة نظمت بمحافظة لحج (جنوب البلاد) تضامناً مع المعتقلين على ذمة الأحداث هناك "إن الحوار قيمة حضارية وإنسانية للتواصل بين الأفراد والمجتمعات ولكنه سيظل ناقصاً مالم تكن أطرافه واضحة ومحددة".

وأكد على "إن أي حوار لن يكون إلا نوع من العبث وغير ملزم للجنوبيين، مالم يكن الرئيس علي سالم البيض طرف رئيسي فيه وتحت رعاية الجامعة العربية والأمم المتحدة".

وحذر الخبجي من "مؤامرة خطيرة تستهدف المواطنين من أبناء الشمال في محافظات جنوبية، لغرض زرع الفتنة والكراهية بين الشعبين الشمالي والجنوبي" وذلك على إثر تزايد ظاهرة التقطع والنهب والقتل لعدد من مواطني الشمال في الطريق العام الواصل بين عدن وصنعاء، وراح ضحيتها خلال أيام عيد الأضحى الفائت 3 أشخاص ينتمون إلى المحافظات الشمالية.

وإذ اتهم السلطات الرسمية بتنفيذ خطط أمنية بشأن ذلك، قال "إن الغرض منها تصفية حسابات مع الحراك وقادته، وإثارة الرأي العام المحلي واستفزاز مشاعرهم ضد أبناء الجنوب، وتحويل المعركة بين شعب الشمال وشعب الجنوب".

وعبر عن رفض الحراك للإنجرار إلى العنف وتمسكه بالنضال السلمي الديمقراطي كخيار استراتيجي. حد قوله.

وتشهد المحافظات اليمنية الجنوبية تظاهرات شبه يوميـة احتجاجاً على الأوضاع، كما يطالبون بالانفصال، غير أن رئيس الوزراء اليمني الدكتور علي محمد مجور والذي ينتمي إلى محافظة جنوبية، أكد "إن ما حظيت به المحافظات الجنوبية في مجالات التنمية أكبر بكثير مما حصلت عليه المحافظات الشمالية"

وفي حوار صحفي الأربعاء معه قال مجور "أن ما يجري في الجنوب من دعوات انفصالية ليس بسبب استحقاقات ومطالب حقوقية كما يدعي الحراك، ولكنها أجندة ينفذها من فقدوا مصالحهم وانفصاليون مرتبطون بأجندة انفصال 94.

ونفى أن تكون هناك أزمة جنوب البلاد، وقال "إن التظاهرات محصورة في مجموعة بسيطة من بعض قرى المديريات وليس حتى في مديريات كاملة، بينما بقية المحافظات الجنوبية هادئة والوضع مسيطر عليه".

ياسر العر امي
الخميس 17 ديسمبر 2009