نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


الخارجية الفرنسية تحيل حارس ماكرون السابق إلى المدعي العام




باريس – قالت وزارة الخارجية الفرنسية اليوم الجمعة، إنه تمت إحالة القضية التي تضمنت احتمال استخدام الكسندر بينالا، الحارس الشخصي السابق للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، جوازات سفر دبلوماسية إلى الادعاء العام.


وقالت الوزارة اليوم الجمعة، إن وزير الخارجية جان إيف لو دريان طلب من مكتب المدعي العام التحقيق في القضية. وأفادت جريدة ميديا بارت الإلكترونية الفرنسية بأن بينالا استمر في استخدام جواز سفره الدبلوماسي على الرغم من أنه لم يعد يعمل مع مكتب ماكرون، وأنه أبلغ أعضاء مجلس الشيوخ الفرنسي في أيلول/ سبتمبر أنه تركها بمكتبه بقصر الإليزيه. وكان ماكرون قد فصل بينالا في تموز/يوليو بعد ظهور مقطع فيديو له وهو يرتدي خوذة للشرطة، ويبدو أنه يعتدي على رجل خلال مظاهرة في عيد العمال، في أيار/مايو. وقالت الرئاسة الفرنسية في بيان إنها :"في اللحظة الراهنة" ليس لديها أي علم باستخدام بينالا لأي جواز سفر بشكل غير صحيح. وقالت وزارة الخارجية أيضا إنه ليس لديها أيضا أية معلومات بهذا الصدد. ونفى الإليزيه أول أمس الأربعاء أن يكون لبينالا أي نوع من الارتباط بالرئاسة. ومن جانبه قال بينالا إنه صُعق وصُدم جراء التقارير الإعلامية المثارة حوله.

د ب ا
السبت 29 ديسمبر 2018