نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


الداخلية الألمانية ترحل قيادي في عصابة لبنانية إلى بيروت






برلين - أعلنت وزارة الداخلية الألمانية اليوم السبت ترحيل ابراهيم ميري، أحد أعضاء عشيرة إجرامية في ألمانيا مجددا إلى لبنان.

وكان ميري دخل إلى الأراضي الألمانية بشكل غير مشروع.

وأوضحت الوزارة أن ميري الذي له عدة سوابق، تم تسليمه قبل ظهر اليوم من قبل الشرطة الاتحادية إلى السلطات اللبنانية في بيروت.

ووجه هورست زيهوفر، وزير الداخلية الألماني، الشكر إلى جميع الأطراف المعنية التي ساعدت على تنفيذ عملية الترحيل بهذا الشكل السريع، حيث قال " لقد أظهرت هذه الواقعة ما يمكن القيام به في عمليات الإعادة في حال كان هناك تعاون جيد بين السلطات الاتحادية والولايات".


 
وتم نقل ميري إلى بيروت على متن طائرة صغيرة في رحلة طيران عارض (تشارتر) وتم تسليمه للسلطات اللبنانية مباشرة بمجرد الوصول إلى المطار. وفي أعقاب التسليم، عاد أفراد الشرطة الاتحادية الألمانية إلى بلادهم قبل ظهر اليوم.
وكانت صحيفة "بيلد آم زونتاج" الألمانية أول من تحدث عن الترحيل الذي تم الليلة الماضية وفقا لما ذكرته وزارة الداخلية بولاية بريمن.
ورفضت المحكمة الإدارية في بريمن طلبا عاجلا قدمه ميري للطعن على قرار رفض لجوئه، الأمر الذي مهد الطريق أمام ترحيله. وقالت المحكمة في حيثيات حكمها : "لا توجد شكوك جدية" في قانونية قرار المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين برفض طلب اللجوء.
ورأت المحكمة أن ميري يمثل خطرا على الحياة العامة في ألمانيا، كما أنه غير مهدد في وطنه بالتعرض لمعاملة غير آدمية أو مهينة وليس ليس هناك خطر ملموس يهدده حياته بسبب " الثأر".
ويعد إبراهيم ميري/46 عاما/ من أباطرة الشبكات الإجرامية العربية الناشطة في ألمانيا، فيما يعتقد أن تعداد عشيرته في ألمانيا يضم 3000 عنصر،يخضع 1200 منهم لمراقبة أمنية، بسبب ارتكابهم جرائم لها علاقة ببيع الأسلحة والدعارة والمخدرات.
وغالبية هؤلاء الأشخاص قدموا من لبنان في تسعينيات القرن الماضي ولا يمتلكون بالضرورة الجنسية اللبنانية، وتمّ تسجيلهم في ألمانيا دون أوراق ثبوتية من البلد الأصلي.
كان ميري أدين بأحكام سارية المفعول 19 مرة في ألمانيا في الفترة بين عام 1989 و 2014، بينها السطو والسرقة وتداول مسروقات والاختلاس وتجارة المخدرات بأسلوب العصابات.
وخرج ميري من السجن في آذار/مارس الماضي قبل انقضاء مدة عقوبته ثم تم ترحيله إلى لبنان في تموز/يوليو الماضي. وكانت سلطات الهجرة في ألمانيا أصدرت أمرا بترحيله منذ سنوات، ثم ظهر فجأة في مدينة بريمن نهاية تشرين أول/أكتوبر الماضي حيث قدم طلب لجوء قبل أن يتم القبض عليه.

د ب ا
السبت 23 نونبر 2019