نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


الرئيس الأسبق نيكسون حاول تزويج شقيقته للملك تشارلز





أفاد تقرير اخباري نشر حديثا، أن الرئيس الأمريكي الأسبق رتشارد نيكسون، حاول تزويج شقيقته الكبرى ”تريشيا“ لملك بريطانيا الجديد تشالز الثالث، خلال زيارته للبيت الأبيض قبل أكثر من 50 عاما عندما كان أميرا شابا.
وقالت وكالة ”أسوشييتد برس“ الأمريكية، إن ”تشارلز الثالث الذي أصبح ملكا بعد وفاة والدته إليزابيث الثانية عن عمر 96 عاما، تعرف على 10 من رؤساء الولايات المتحدة الـ 14 الذين شغلوا مناصبهم منذ ولادته العام 1948“.


قبل نصف قرن حاول نيكسون تزويج شقيقته الكبرى ”تريشيا“ لملك بريطانيا الجديد تشالز الثالث،
قبل نصف قرن حاول نيكسون تزويج شقيقته الكبرى ”تريشيا“ لملك بريطانيا الجديد تشالز الثالث،
 
ولفتت الوكالة إلى أنه ”كان في العاشرة من عمره فقط عندما التقى أول رئيس أمريكي في العام 1959، وذلك عندما زار دوايت أيزنهاور الملكة اليزابيث الثانية وعائلتها في قلعة بالمورال بإسكتلندا، حيث توفيت في الثامن من الشهر الجاري بعد 70 عامًا من الحكم“. ونقلت عن باربارا بيري، مديرة الدراسات الرئاسية في مركز ميللر بجامعة فيرجينيا الأمريكية قولها: ”أعتقد أنه لا يمكنك البدء في وقت مبكر جدًا، لكنه حدث بالنسبة لتشارلز“.
وأضافت بيري أن ”حفيده الأمير جورج كان أيضا طفلًا صغيرًا عندما نشر قصر كنسينغتون الملكي صورة له وهو يصافح الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما خلال زيارته لندن في العام 2016“.
وتضمنت لقاءات تشارلز مع رؤساء الولايات المتحدة، الزيارة التي قام بها العام 1970 إلى البيت الأبيض ولقائه نيكسون، حينها شعر الأمير البالغ من العمر 20 عامًا أن هناك جهدًا على قدم وساق لتزويجه، وفق التقرير.
وقال التقرير: ”بعد ذلك قال تشارلز في مقابلة، كان هذا هو الوقت الذي كانوا يحاولون فيه تزويجي من تريشيا نيكسون“.
وأشارت الوكالة إلى أن ”تشارلز أجرى محادثات مع الرؤساء أثناء زياراته للولايات المتحدة، والتقى بآخرين عندما سافروا إلى المملكة المتحدة“.
وتابعت: ”كان برفقة الرؤساء السابقين دونالد ترامب وباراك أوباما وبيل كلينتون وجورج دبليو بوش، عندما مثل تشارلز النظام الملكي البريطاني في جنازة الرئيس الأسبق جورج بوش الأب العام 2018 في واشنطن“.
وأردفت أن ”الملك تشارلز التقى أيضا بالرئيس الأمريكي جو بايدن العام الماضي، في مؤتمر تغير المناخ في غلاسكو بإسكتلندا“.
بين أنه ”زار أمريكا حوالي 20 مرة منذ تلك الرحلة الأولى التي لا تُنسى في سنوات نيكسون“.
وأوضح التقرير أنه ”تمت دعوة تشارلز وشقيقته آن إلى واشنطن من قبل بنات نيكسون وصهره وتريشيا نيكسون، وجولي نيكسون أيزنهاور وزوجها ديفيد أيزنهاور حفيد الرئيس أيزنهاور، لتلك الزيارة التي استمرت 3 أيام العام 1970“. وفي العام 1971، بعد أقل من عام على زيارة تشارلز، تزوجت تريشيا نيكسون من حبيبها القديم إدوارد كوكس في البيت الأبيض، وبعد عقد من الزمان في العام 1981، تزوج تشارلز من ديانا سبنسر ثم تطلقا في العام 1996. وقالت ”أسوشييتد برس“ إنه ”وفقا لوزير الخارجية الأسبق هنري كيسنجر، كان نيكسون نفسه دفع تشارلز لزيارة الولايات المتحدة من أجل تعزيز صورته الداخلية، ودفع العلاقات بين البلدين“. ولفتت إلى أن نيكسون نفسه كتب لاحقا يقول، إن ”تشارلز هو الجوهرة الحقيقية للعائلة المالكة، وعادة ما يترك انطباعًا إيجابيًا للغاية أينما ذهب“.

وكالات - إرم نيوز
الخميس 22 سبتمبر 2022