نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


الزعيم المتعب .....تسجيل مصور لزعيم المتمردين الحوثيين ينفي مقتله ويكشف عن إصابته




صنعاء – ياسر العرامي - ظهر عبد الملك الحوثي القائد الميداني للمتمردين الحوثيين شمال اليمن على تسجيل مصور قال مكتبه الإعلامي اليوم الجمعة انه تم تصويره "بعد إصرار أغلب وسائل الإعلام" على ذلك لتأكيد سلامته.
وبدا الحوثي الذي جلس على كرسي حريصاً على الظهور بجسمه كاملاً رافعاً رجله اليمنى على اليسرى والعكس كي يثبت عدم إصابته في إحدى قدميه كما أكد مسؤول يمني محلي الأسبوع الفائت.


عبد الملك الحوثي كما ظهر في الشريط الذي ينفي مقتله
عبد الملك الحوثي كما ظهر في الشريط الذي ينفي مقتله
وفي التسجيل المصور الذي استمر 38 ثانية فقط بملامح متعبـة، وإذ استطاع تحريك رجليه، فقد لوحظ عدم قدرته على تحريك يده اليسرى بشكل يعزز من صحة الأنباء التي تحدثت عن إصابته.

ويؤكد التسجيل الذي أرسله مكتبه الإعلامي لوسائل الإعلام إن الحوثي لا يزال على قيد الحياة، طبقاً لما أكد نائب رئيس الوزراء اليمني صادق أبو راس مطلع الأسبوع المنصرم، غير أن وجهه المتعب وصوته المنهك وعدم تحريك يده اليسرى التي ظلت ملقاة على فخذه، فضلاً عن طريقة وضع رجله اليسرى على اليمنى، وقصر مدة التسجيل، يرجح إلى حد كبير أنه أصيب في جانبه الأيسر لا سيما في يده وظل يتلقى العلاج طيلة المدة الماضية.

وكانت معلومات يمنية رسمية تحدثت الأسبوع الفائت عن بتر الحوثي لإحدى رجليه بعد تعرضها لإصابة بالغة، وهو ما حرص الحوثي على نفيه بتعمد تحريكهما واستبدال وضع إحداهما على الأخرى.

وتضمن التسجيل سؤالاً وجهه للحوثي شخص من مكتبه الإعلامي لم تظهر صورته قائلاً: السلطة تصر على إصابتكم واستهدافكم أكثر من مرة ونحن في المكتب الإعلامي أكدنا عدم صحة ذلك، إلا أن بعض وسائل الإعلام طلبت منا مقطع فيديو يُظهرك ويوضح كذب تلك الإدعاءات فما تعليقك".

وعلى إثر ذلك تناول الحوثي الميكرفون بيده اليمني وقال "هذه المزاعم والإدعاءات هي مفتراه لا أساس لها من الصحة، وهي لتبرير ما يرتكبونه من مجازر بحق المدنيين والأطفال والنساء ولا أساس لها إطلاقاً".

وفي بيان مصاحب للتسجيل المصور، قال المكتب الإعلامي للحوثي ان هذا التسجيل تم تصويره " بعد إصرار أغلب وسائل الإعلام التي تواصلت بنا على ضرورة إظهار السيد عبد الملك الحوثي في مقطع فيديو ليؤكد ما أوضحناه أكثر من مرة عن سلامة السيد وعدم تعرضه لأي أذى".


وأضاف نص البيان: "وبعد إلحاح شديد على السيد وضرورة المقطع لوسائل الإعلام استجاب لنا ومن أجل ألا يبقى للمتحذلقين أي مجال للتشكيك، لنؤكد مجددا أن جهاز السلطة الإستخباراتي ومعلوماتها فاشلة بعون الله وتوفيقه، لينضم هذا الجهاز الإستخباراتي إلى قائمة الفاشلين في حربهم وعدوانهم الظالمة على أبناء الشعب اليمني" حسب قول البيان.

ياسر العرامي
الجمعة 22 يناير 2010