نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


الشرطة الدينية السعودية تحذر أولياء أمور الفتيات من إبتزاز المحبين المزيفين والإتصال بالمطاعم




عرعر – الهدهد – ياسر العرامي - حذرت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر (الشرطة الدينية) في السعودية، أولياء الأمور من السماح لفتياتهم الاتصال بأصحاب المطاعم لطلب أي وجبات، ودعتهم إلى قيامهم بأنفسهم بتلك المهمة "حتى لا يتم استغلالهن – أي الفتيات- من قبل ضعفاء النفوس" .


الشرطة الدينية السعودية تحذر أولياء أمور الفتيات من إبتزاز المحبين المزيفين والإتصال بالمطاعم
جاء ذلك على لسان المتحدث الرسمي باسم الهيئة في مدينة عرعر – أقصى شمال المملكة- عبدالله بن سالم المشيطي، وذلك في أعقاب إلقاء الهيئة القبض مساء أمس الأول على وافد من جنسية عربية استغل طبيعة عمله في استقبال طلبات الزبائن بأحد المطاعم، حيث يحفظ رقم هاتف أي فتاة تتصل على المطعم لطلب أي وجبة، ومن ثم يستغل الرقم في معاكستها والاتصال عليها في أوقات لاحقة وإرسال رسائل غرامية على هاتفها الخليوي.

وحسبما أفاد بيان الهيئة فإن ولي أمر إحدى الفتيات قدم شكوى لهيئة الأمر بالمعروف بذلك، وبعد التحري والتأكد من صحة شكواه قُبض على نادل المطعم ملتبساً، حيث وجد بحوزته ثلاثة هواتف (جوال) تحتوي على رسائل غرامية مع عدة فتيات، وتم إحالته إلى إثر ذلك إلى جهة الاختصاص لمحاكمته.

على صعيد متصل، دعا المتحدث باسم هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بعرعر الفتيات عدم الاستجابة لأي مبتز من الشباب "والسير معه في طريق الخطيئة"، وذلك على إثر القبض على شاب بنفس المنطقة قام "بتهديد فتاة بنشر صورها وفضحها عند أهلها إن لم تقم بدفع مبلغ مالي له أو تستجب لرغباته المنحرفة"، غير أن الفتاة لجأت إلى هيئة الأمر بالمعروف التي "نصبت له كميناً لإلقاء القبض عليه متلبساً وإحالته إلى جهة الاختصاص".

وحث المتحدث باسم الهيئة أي فتاة "انساقت خلف وهم الحب وذلك عن طريق أي وسيلة اتصال أو تعرضت إلى الابتزاز أن لا تستجب لأي مبتز، بل عليها أن توصد الباب في وجهه وتقوم بإبلاغ الهيئة فوراً ليقوم رجال الهيئة بدورهم المعتاد لدرء ذلك الخطر عنها". وطمأن الفتيات بأن أي بلاغ من هذا النوع سيتم التعامل معه بسرية تامة.

ياسر العرامي
الاحد 20 سبتمبر 2009