نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


الشيخ القرضاوي شخصية غير مرغوبة في تونس




تونس - ا ف ب : دان حقوقيون ومثقفون تونسيون زيارة الداعية المصري يوسف القرضاوي المقيم في قطر الى تونس في اطار الاحتفالات بالقيروان عاصمة للثقافة لاسلامية العام 2009 واكدوا على "ضرورة وضع حد لسياسة من شانها ان تجر البلاد الى الوراء".
وعبر المحتجون في عريضة حصلت فرنس براس على نسخة منها الخميس "عن امتعاضهم الشديد من سياسة تكرم وتحتفي برمز من رموز الفكر السلفي المتزمت عرف بتهجماته على بلادنا وبالخصوص على المكاسب التي تحققت لنساء تونس".


الشيخ القرضاوي شخصية غير مرغوبة في تونس
وشددوا "على ضرورة وضع حد لسياسة تهدد مكاسبنا ومن شانها ان تجر البلاد الى الوراء".
واضافوا "في حين يضرب الحصار والانغلاق والمنع والقمع على الفكر العلماني وعلى القوى والتيارات التقدمية ( ..) وفي وقت تغلق فيه السلطة الفضاءات العمومية وحتى الخاصة في وجه نشاطات مناضلات ومناضلي حقوق الإنسان (...) تفتح السلطة واسعة أبواب تونس وفضاءاتها للداعية السلفي القرضاوي".
وشددت العريضة على ان القرضاوي "سبق أن تهجم على الدولة التونسية والمجتمع التونسي في احدى القنوات الفضائية داعيا إلى إعادة فتح تونس".
وكان القرضاوي رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين قد شارك الاحد في القيروان (150 كلم جنوب شرق العاصمة التونسية) في افتتاح تظاهرة "القيروان عاصمة للثقافة الاسلامية" العام 2009.
ومن بين الموقعين على العريضة المحامية سعيدة قراش العضوة في جمعية النساء الديمقراطيات (جمعية نسوية غير حكومية تنشط منذ عشرين عاما من اجل القضاء على كل اشكال التمييز ضد المراة) والناشط الحقوقي صالح الزغيدي والناقد السينمائي خميس الخياطي والمسرحي توفيق الجبالي والصحافي سفيان الشورابي.

ا ف ب
الجمعة 13 مارس 2009