نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


الكنيسة الإنجيلية بألمانيا تعلن عن 770 ضحية اعتداء جنسي




درسدن (ألمانيا)- أعلنت الكنيسة الإنجيلية في ألمانيا عن وجود نحو 770 ضحية اعتداء جنسي داخل أروقتها بعد مرور عام على بدء المراجعة المنظمة للاعتداءات بها.


وقالت الراهبة كيرستن فيرس في اجتماع منعقد اليوم الثلاثاء ضمن المؤتمر السنوي للكنيسة الذي بدأ منذ يوم الأحد الماضي وينتهي غدا الأربعاء، إن أغلب الضحايا هم أطفال كانوا في مؤسسات شموسية، ولكنها أشارت إلى أنه كان هناك أيضا اعتداءات داخل أبرشيات. وأضافت أن الكنيسة ستؤسس مجلس استشاري للضحايا لتوسيع نطاق مشاركة الضحايا في عملية معالجة هذه الاعتداءات. وأعلنت فيرس أن الكنيسة سوف تزيد الأموال المخصصة بالفعل للوقاية ومعالجة الحالات لعام 2020 والتي تبلغ 3ر1 مليون يورو، بقيمة مليون يورو أخرى. ومن جانبها قالت كرستين كلاوس المتحدثة باسم الضحايا إن الكنيسة الإنجيلية ترددت لفترة طويلة قبل أن تتطرق لقضايا الاعتداءات الجنسية في عام 2018، وشددت على ضرورة أن تركز الكنيسة على احتياجات المتضررين، وكذلك على ضرورة توفير خطة تعويض سليمة. وكانت فيرس أكدت من قبل أن الكنيسة الإنجيلية لا تعتزم دفع مبالغ تعويض جزافية للضحايا، على عكس ما تفعله الكنيسة الكاثوليكية منذ أعوام. وقالت كلاوس إن الأمر لا يتعلق بإخلاء طرف الكنيسة عن طريق مبلغ مالي، ولكنها شددت على ضرورة أن يكون هناك جهد مدى الحياة للتعامل مع الضحايا بشكل مناسب.

د ب ا
الثلاثاء 12 نونبر 2019