نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


المحكمة العليا الباكستانية تبرئ شريف من خطف طائرة مشرف




إسلام آباد - قضت المحكمة العليا الباكستانية بإلغاء حكم سابق بإدانة رئيس الوزراء الأسبق نواز شريف بتهمة خطف طائرة في تشرين أول/أكتوبر 1999 كانت تقل رئيس أركان الجيش آنذاك الجنرال برفيز مشرف ما دفع الأخير لتزعم انقلاب عسكري ضد شريف وأطاح به.


وبرأت المحكمة العليا المكونة من خمسة قضاة ساحة شريف من كل التهم لعدم كفاية أدلة الإدانة.
وقالت المحكمة في حيثيات الحكم الذي صدر في 55 صحفة: "بالنظر إلى القضية من جميع الزاويا فإن تهمة الخطف أو الشروع في الخطف أو الإرهاب غير مؤكدة ضد مقدم الالتماس". وأضافت: "تلغى إدانة مقدم الاستئناف والحكم الصادر بحقه.. وتبرئ ساحته (شريف)".
وكانت محكمة معنية بالنظر في قضايا الإرهاب أدانت شريف في نيسان/إبريل عام 2000 بمنع رحلة دولية تقل حوالي 200 راكب بينهم مشرف وقرينته صهباء مشرف من الهبوط في باكستان، هو الحكم الذي أيدته محكمة أعلى درجة في وقت لاحق.
وبعد شهور من الإدانة، توسطت السعودية في اتفاق بين شريف والجنرال العسكري السابق مشرف أرسل بموجبه الأول إلى منفى عام 2001 .
لكن شريف عاد إلى باكستان عام 2007 ليقود حزب الرابطة الإسلامية-جناح نواز في الانتخابات العامة رغم منعه من خوض السباق الانتخابي على خلفية إدانات قضائية سابقة صادرة بحقه.
ومن شأن قرار اليوم تمهيد الطريق أمام شريف المشاركة في الحياة السياسية بحرية. ونقلت قناة "جيو" التلفزيونية الباكستانية الخاصة عن شريف قوله: "لقد أظهر الله الحقيقة". وقالت القناة إن شريف تعهد بتكريس نفسه لخدمة البلاد.
وكان حكم قضائي سابق سمح لشريف بالترشح للمناصب العامة، ومن المقرر أن يخوض الانتخابات البرلمانية التكميلية التي جرى تأجليها لأسباب أمنية.

وكالات
الجمعة 17 يوليوز 2009