نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


المحكمة العليا في بنجلادش ترفض الإفراج عن خالدة ضياء لمرضها






دكا - رفضت المحكمة العليا في بنجلادش اليوم الخميس، التماسا يطالب بالإفراج عن رئيسة الوزراء السابقة خالدة ضياء، التي تقضي عقوبة بالسجن بتهمة الفساد.

ويقول محامي الدفاع عن ضياء إنها مريضة للغاية، لكن هيئة قضاة مؤلفة من ستة أعضاء برئاسة كبير القضاة سيد محمود حسين، رفضت الطلب بعد مراجعة تقرير عن حالتها الصحية، بحسب قول المدعي العام محبوبي علام.


وأضاف أن المحكمة طلبت من الحكومة ضمان تحسين العلاج الطبي الذي تتلقاه رئيسة الوزراء السابقة /74 عاما/.
يذكر أن خالدة ضياء، التي تترأس "حزب بنجلادش القومي" المعارض، محتجزة منذ شباط/فبراير 2018، بعد أن حكم عليها بالسجن لمدة خمسة أعوام – وهي فترة عقوبة ضاعفتها محكمة أعلى في الدرجة لاحقا - بسبب اختلاسها أموال مخصصة للأيتام.
كما حُكم عليها بالسجن لمدة سبعة أعوام في تشرين أول/أكتوبر عام 2018، بسبب جمعها أموال لجمعية خيرية من مصادر مجهولة خلال الفترة بين 2001 و2006 ، عندما كانت رئيسة للوزراء.
وتم نقل خالدة ضياء، التي تعاني منذ فترة طويلة من التهاب المفاصل ومشاكل صحية أخرى، من السجن إلى مستشفى، في نيسان/إبريل الماضي بعد تدهور حالتها الصحية.

د ب ا
الخميس 12 ديسمبر 2019