نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


المشاهير ينعون "ملكة موسيقى السول" أريثا فرانكلين






نيويورك/ لندن - أكد مايك دوجان حاكم مدينة ديترويت، اليوم الخميس، أن المغنية الأمريكية الشهيرة أريثا فرانكلين توفيت عن سن 76 عاما بمنزلها في ديترويت بالولايات المتحدة.


 
وفي الأيام الأخيرة من حياة أريثا فرانكلين، زارها مشاهير أمريكيون من بينهم ستيفي وندر والناشط الحقوقي جيسي جاكسون. ومن أشهر أعمال "ملكة موسيقى السول" التي كانت مصابة بمرض عضال "ريسبيكت" و "آي ساي آليتل بريار"، وهما من الاعمال الكلاسيكية.
وحازت فرانكلين المولودة عام 1942 في ممفيس بولاية تينيسي، على 18 جائزة جرامي خلال مسيرتها المهنية التي امتدت لأكثر من ستة عقود. واعتزلت في شباط/ فبراير 2017.
وأشاد المغني البريطاني إلتون جون بأريثا فرانكلين باعتبارها "أعظم فناني موسيقى السول على مر العصور" بعد وفاتها اليوم، مشيدا "بموسيقاها النابعة من القلب".
وقال جون في بيان عبر موقع إنستجرام "إن خسارة أريثا فرانكلين تمثل مصيبة لكل شخص يحب الموسيقى الحقيقية... الموسيقى النابعة من القلب والروح والكنيسة".
وأضاف: "كان صوتها فريدا، ولم ينل عزفها على البيانو بالتقدير المستحق، كانت إحدى عازفات البيانو المفضلات لدي".
ونشرت المغنية باربرا سترايسند صورة لنفسها مع أريثا فرانكلين عبر وسائل التواصل الاجتماعي ونعت خسارة الأيقونة الأمريكية اليوم.
وكتبت باربرا عبر تويتر: "من الصعب تصور عالم بدونها. لم تكن مغنية رائعة فحسب، بل أن التزامها تجاه الحقوق المدنية كان له تأثير لا يمكن تجاهله على العالم".
كما نعت هيلاري كلينتون، وزيرة الخارجية الامريكية الاسبق "روح وموهبة" أريثا فرانكلين التي توفيت في ديترويت.
وكتبت عبر تويتر: "نحن في حالة حداد اليوم لفقدان أريثا فرانكلين التي وهبت روحها وموهبتها للعالم. فهي لا تستحق احترامنا فحسب بل وامتناننا الدائم أيضا ؛لأنها فتحت أعيننا وآذاننا وقلوبنا".
وأضافت كلينتون: "ارقدي في سلام أبدي، يا صديقتي".
وتوافد المعجبون لوضع الزهور على جثمان نجمة أسطورة موسيقى السول أريثا فرانكلين في "ممر الشهرة" بهوليوود في لوس أنجليس احتفاء بها .

د ب ا
الجمعة 17 غشت 2018