نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة

تأملات في الثورة الفاشلة

16/03/2024 - ماهر مسعود


الملياردير ريتشارد برانسون ينظم حفلا خيريا لصالح فنزويلا




لندن – يعتزم الملياردير البريطاني ريتشارد برانسون تنظيم حفل موسيقي خيري في كولومبيا، بهدف لفت أنظار العالم إلى الأزمة التي تمر بها فنزويلا، إلى جانب جمع الأموال لتقديم معونات الإغاثة الإنسانية لمواطني البلاد.


الملياردير ريتشارد برانسون
الملياردير ريتشارد برانسون
وقال برانسون في مقطع فيديو تم بثه الخميس إن زعيم المعارضة ورئيس البرلمان في فنزويلا خوان جوايدو الذي أعلن نفسه "رئيسا مؤقتا للبلاد"، والمعارض السياسي ليوبولدو لوبيز، طلبا منه تنظيم الحفل. ومن المقرر إقامة الحفل الموسيقي في 22 شباط/فبراير الحالي بمدينة كوكوتا الحدودية، حيث تتراكم المعونات المتجهة إلى فنزويلا على الجانب الكولومبي من الحدود، بناء على أوامر الرئيس نيكولاس مادورو. وكان جوايدو أعلن الأسبوع الماضي أنه تم تحديد يوم 23 شباط/فبراير موعدا لإقامة الحفل عندما تعبر المعونات الحدود إلى فنزويلا. وذكر برانسون في مقطع الفيديو: "هدفنا جمع مئة مليون دولار خلال 60 يوما، وإعادة فتح حدود فنزويلا حتى يتسنى إدخال المعونات الإنسانية لتصل في النهاية إلى الملايين الذين هم في أمس الحاجة إليها". وأضاف برانسون، وهو رئيس مجموعة "فيرجين" التي تعمل في مجال التمويل: "سيشارك في الحفل الموسيقي مجموعة رائعة من الفنانين من أمريكا اللاتينية، والعالم، وسيذاع على الهواء ليشاهده الملايين في جميع أنحاء العالم". وتعاني فنزويلا من أزمة اقتصادية وسياسية، نتج عنها زيادة متصاعدة في معدلات التضخم وانتشار نقص الأطعمة والأدوية. ونزح من فنزويلا ما يقدر بأكثر من 3ر2 ملايين مواطن منذ عام 2014، وتستضيف دولة كولومبيا المجاورة ما يقرب من مليون فنزويلي.

د ب ا
السبت 16 فبراير 2019