نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


النائب العام المصري يأمر بالتحقيق في وفاة محبوس احتياطيا




القاهرة - أمر النائب العام المصري المستشار حماده الصاوي بالتحقيق في واقعة وفاة المتهم شادي حبشي المحبوس احتياطيا على ذمة قضية تخص أمن الدولة مساء الأول من أيار/مايو الجاري.


شادي حبشي
شادي حبشي
وتوفي شادي حبشي / 22 عاما/ في سجن طره بعد أن أمضى أكثر من عامين في الحبس بعد أن أخرج مقطع فيديو موسيقي سخر فيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي وانتقد فترة ولايته الأولى التي دامت أربع سنوات. وقال الصاوي في بيان مساء الثلاثاء إن النيابة العامة تلقت إخطارا من قطاع مصلحة السجون "بوفاة المتهم شادي حبشي المحبوس احتياطيا على ذمة القضية 480 لسنة 2018 حصر أمن الدولة العليا بالعيادة الخاصة بسجن القاهرة بمنطقة سجون طرة، فأمر النائب العام بالتحقيق في الواقعة". وأضاف البيان: "وبانتقال النيابة العامة لمناظرة جثمان المتوفى لم يُعثر على أية إصابات ظاهرة فيه، وبسؤال الطبيب المنوب المكلف بسجن القاهرة يوم الواقعة، قرر بإخطاره فجر هذا اليوم بإعياء المتوفي، وبتوقيعه الكشف الطبي عليه تبين حُسن إدراكه وطبيعة معدلات علاماته الحيوية، بينما أعلمه الأخير بشربه خطأ كمية من الكحول ظهيرة اليوم السابق على وفاته، مدعيا إليه بعدم علمه قدرها واشتباهه في كون الزجاجة التي كانت معبأة فيها زجاجة مياه، وشعوره لذلك بآلام في البطن". وتابع: "فأعطاه مطهرا معويا ومضادا للتقلصات وأعاده لمحبسه لاستقرار حالته، وطالع ملفه الطبي فتأكد من عدم سابقة إصابته بأي أمراض مزمنة – وقد طالعت النيابة العامة صورة من الملف". وأوضح البيان أن النائب العام أمر باستكمال التحقيقات في الحادث وتحديد "السبب المباشر الذي أدى إلى وفاته (...) وأخذ عينة حشوية منه لبيان مدى احتوائها على أية مواد مخدرة أو مسكرة أو سامة أو كحولية من عدمه، وفي حالة وجودها بيان مدى تسببها في وفاته". وأعرب نشطاء مصريون عن قلقهم بشأن وفاة حبشي. وذكرت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان أن حبشي توفي بسبب "الإهمال وغياب العدالة". وقال المحامي الحقوقي خالد علي إنه كان ينبغي إطلاق سراح حبشي قبل شهرين لأنه قضى الحد الأقصى لفترة الحبس الاحتياطي وهي عامان.

د ب ا
الاربعاء 6 ماي 2020