نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


امنستي تطلق تطبيقاً لتعليم حقوق الإنسان للجيل القادم من النشطاء






أطلقت منظمة العفو الدولية تطبيق أمنستي أكاديمي وهو تطبيق مجاني لتعليم حقوق الإنسان يهدف إلى تثقيف الجيل القادم من المدافعين عن حقوق الإنسان حول مجموعة من الموضوعات، بما في ذلك حرية التعبير، والأمن الرقمي، وحقوق السكان الأصليين.

وسيتمكن المتعلمون، في جميع أنحاء العالم، من الوصول إلى دورات تتراوح من 15 دقيقة إلى 15 ساعة بأكثر من 20 لغة، بما في ذلك الأردية والبنغالية والمجرية والكورية والروسية والتايلندية والتشيكية والتركية. يمكن تنزيل جميع الدورات التدريبية داخل التطبيق، المتوفر على نظامي آي أو إس iOS وأندرويد Android، مما يسمح بالتعلم دون اتصال بالإنترنت.


وقالت جولي فيرهار، الأمينة العامة لمنظمة العفو الدولية بالنيابة: "لقد تم تصميم هذا التطبيق لتمكين الجميع في كل مكان وحثهم على التعرف على حقوق الإنسان. ويعد تبادل المعرفة طريق مهم للغاية لمساعدتنا في الدفاع عن حقوقنا وحقوق بعضنا البعض، والنضال من أجل تحقيق العدالة والمساواة في جميع أنحاء العالم".
لقد تم تصميم هذا التطبيق لتمكين الجميع في كل مكان وحثهم على التعرف على حقوق الإنسان. ويعد تبادل المعرفة طريق مهم للغاية لمساعدتنا في الدفاع عن حقوقنا وحقوق بعضنا البعض، والنضال من أجل تحقيق العدالة والمساواة في جميع أنحاء العالم.
جولي فيرهار، الأمينة العامة لمنظمة العفو الدولية بالنيابة
ومن بين الميزات الرئيسية لتطبيق آمنستي أكاديمي أنه يتمتّع بنهج مرن يعمل بحسب وتيرة المتدرب، مما يسمح للمستخدمين ببدء الدورات التدريبية بالشكل الذي يناسبهم وفي الوقت الذي يناسبهم. وسوف يُمنح المتعلمون، الذين يكمّلون بعض الدورات الطويلة، شهادة رسمية موقعة من الأمين العام لمنظمة العفو الدولية.
وقد تم تطوير الدورات التدريبية المتاحة على تطبيق آمنستي أكاديمي وتعديلها وتحسينها على مدار السنوات الثلاث الماضية كجزء من الموقع التعليمي لحقوق الإنسان التابع لمنظمة العفو الدولية على الإنترنت. كما تم تحسينها الآن للاستخدام على الهاتف المحمول على أفضل الأمثل، مما يجعل تعلم حقوق الإنسان أكثر سهولة من أي وقت مضى.
وقالت كريتيكا فيشواناث، رئيسة برنامج التربية على حقوق الإنسان في منظمة العفو الدولية: "التربية على حقوق الإنسان هي أساس عمل منظمة العفو الدولية. وهدفنا العام هو ضمان معرفة الناس في جميع أنحاء العالم لحقوقهم الإنسانية، وتمكّنهم من المطالبة بها. فتطبيق أمنستي أكاديمي يقربنا من هذا الهدف من خلال توفير منصة بسيطة وسهلة الوصول لملايين الأشخاص للوصول إلى تربية على حقوق الإنسان تتسم بنوعية جيدة."
وسيتم تحديث تطبيق أمنستي أكاديمي بشكل منتظم لاستيعاب التعلم بالعديد من اللغات الإضافية، ومع تقديم دورات تدريبية جديدة في الأشهر والسنوات القادمة.

امنستي انترناشيونال
الجمعة 30 أكتوبر 2020