نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


انطلاق فعاليات مهرجان "الجيل المبهر" على هامش مونديال الأندية




الدوحة - انطلقت اليوم الأحد في حديقة الأوكسجين بالمدينة التعليمية في قطر فعاليات النسخة الأولى من مهرجان "الجيل المبهر" الذي تتواصل فعالياته حتى 19 كانون أول/ديسمبر الجاري بمشاركة 170 شابا من 12 دولة.

ويهدف برنامج "الجيل المبهر" لإلهام الشباب لإحداث تغييرات إيجابية في مجتمعاتهم وتعزيز الاندماج الاجتماعي والمساواة بين الجنسين وتتمحور حول الاستفادة من قوة كرة القدم وشعبيتها لدعم أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ، ورؤية قطر الوطنية 2030 .


 
ويشارك في المهرجان ، 170 شابا من 12 دولة هي قطر وعمان والأردن ولبنان وباكستان والهند والفلبين والنيبال وإيطاليا وبلجيكا والمملكة المتحدة والبرازيل ، ويتزامن المهرجان مع استضافة الدوحة لبطولة كأس العالم للأندية.
ويأتي المهرجان ضمن سلسلة من الفعاليات والمهرجانات التي تستمر حتى انطلاق منافسات النسخة الأولى من المونديال في الشرق الأوسط عام 2022 .
ويحفل برنامج المهرجان بالعديد من الفعاليات وفي مقدمتها ورش العمل الخاصة بأنشطة كرة القدم من أجل التنمية وبطولة "فوتبول 3" وأنشطة يقدمها السفراء الشباب في البرنامج فضلا عن يوم مع أساطير ونجوم كرة القدم وعروض ثقافية وفعاليات كروية متميزة لجميع الشباب المشاركين.
كما يشهد المهرجان مشاركة شركاء البرنامج حول العالم حيث تصل إلى قطر وفود شبابية من أندية روما وكاس أوبين وليدز يونايتد وشيفيلد إف سي وفلامنجو البرازيلي الذي يشارك في مونديال الأندية الحالي والاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بالإضافة لسلسلة من الدورات التدريبية التي تنظمها أكاديمية باريس سان جيرمان في الدوحة.
وقالت موزة المهندي مديرة الاتصال والتسويق في برنامج الجيل المبهر : "نفخر بإطلاق النسخة الأولى من مهرجان الجيل المبهر 2019 ، ونرحب بالشباب المشاركين من قطر وشتى أنحاء العالم. يعد المهرجان فرصة للاحتفال سويا بقوة تأثير كرة القدم، ونتوجه بهذه المناسبة بالشكر الخاص لشركائنا في مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع ، والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، ومؤسسة ستريت فوتبول وورلد".
وقال السيد ناصر الخوري مدير البرامج في الجيل المبهر : "تهدف ورش عمل كرة القدم من أجل التنمية إلى إكساب المشاركين المهارات التي تمكنهم من إعداد وتصميم برامج التنمية المجتمعية من خلال كرة القدم، وكذلك تنظيم الفعاليات ومبادرات الأنشطة المجتمعية الميدانية. كما ستتيح الدورات التعليمية المقدمة فرصة أمام المشاركين للتعرف على المبادئ الأساسية للمواطنة الفاعلة من خلال كرة القدم وإدارة المشاريع".
وأضاف الخوري في تصريحات نشرها موقع اللجنة العليا للمشاريع والإرث على الانترنت : "سيكون المهرجان تجربة مميزة ومهمة لها أثر إيجابي في حياة الشباب المشاركين، وكذلك المهتمين بإحداث تغييرات إيجابية في المجتمع من خلال اغتنام قوة كرة القدم وانتشار شعبيتها وتأثيرها في العالم".
وتمنح مسابقة كرة القدم من أجل التنمية المشاركين فرصة تطبيق جميع المهارات الفنية والشخصية التي اكتسبوها طوال المهرجان وخلال متابعتهم للعديد من المباريات ومشاركتهم في الدورات التدريبية التي تعقد على مدار أيام المهرجان.
كما سيكون الشباب على موعد مع دورة تدريبية يقدمها أسطورة كرة القدم الهولندية يوهان نيسكينز، بينما تشرف أكاديمية باريس سان جيرمان في الدوحة على تقديم سلسلة من الدورات التدريبية للسفراء الشباب والحضور.
وفي نهاية رحلتهم في الدوحة ، ستتم دعوة المشاركين لحضور مباراة قبل النهائي ببطولة كأس العالم للأندية بين فريقي ليفربول الإنجليزي ومونتيري المكسيكي بينما يتضمن "يوم أساطير كرة القدم" عقد مجموعة من النقاشات والدورات التدريبية، كما ستجمع مباراة كرة قدم نجوم كبار وعدد من الشباب المشاركين في المهرجان.

د ب ا
الاحد 15 ديسمبر 2019