نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


اولمرت يعين مفاوضين جديدين بديلا لجلعاد عاموس




تل أبيب -وكالات :عين رئيس الوزراء الاسرائيلي المنتهية ولايته ايهود اولمرت مسؤولين ليحلا مكان عاموس جلعاد الذي علق مهامه ككبير المفاوضين مع مصر بشأن التهدئة في قطاع غزة كما اعلنت الاذاعة العامة اليوم
واوضحت الاذاعة ان المسؤولين هما شالوم تورجمان مستشار اولمرت ورئيس جهاز الامن الداخلي (الشين بيت) يوفال ديسكين الذي سيكلف ملف تهريب الاسلحة عبر الانفاق بين مصر وقطاع غزة.


ورفض مارك ريغيف المتحدث باسم اولمرت تأكيد هذه المعلومات لوكالة فرانس برس مكتفيا بالقول انه لم يتخذ "اي قرار رسمي" بعد.
ونقلت وسائل الاعلام عن مكتب رئيس الوزراء ان تنحية جنرال الاحتياط عاموس جلعاد "لن يكون له اي تأثير على الجهود المبذولة بغية التوصل الى الافراج عن جلعاد شاليط" الجندي الاسرائيلي الذي خطف في حزيران/يونيو 2006 ولا يزال محتجزا لدى حركة حماس في قطاع غزة.
وكان مسؤول في مكتب رئيس الوزراء قال الاثنين ان اولمرت قرر "تعليق مهام عاموس جلعاد كمفاوض مع مصر لانه لم يعد يحظى بثقته".
واضاف "كان جلعاد يضطلع بدور حساس لانه يجري مفاوضات مع مصر حول هدنة (مع حماس) والافراج عن جلعاد شاليط (الجندي الاسرائيلي)، لكن للاسف تصرفه ولا سيما المقابلة التي اجراها الاسبوع الماضي مع صحيفة +معاريف+ جعلته يفقد الثقة التي كان يوليه اياها المسؤولون".
وفي المقابلة الصحافية دان عاموس جلعاد المستشار السياسي لوزارة الدفاع قرار اولمرات ربط اتفاق التهدئة وفتح المعابر بين اسرائيل وقطاع غزة بالافراج عن جلعاد شاليط الجندي الاسرائيلي المحتجز منذ 2006 في غزة.
وتساءل عاموس جلعاد حينها "لا افهم ما الذي يحاولون القيام به (مكتب اولمرت). اهانة المصريين؟ هل سبق وقمنا بذلك؟ هذا جنون، انه الجنون بعينه. ان مصر حليفتنا الاخيرة في المنطقة".



وكالات
الثلاثاء 24 فبراير 2009