نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


ايطاليا تطالب مالطا بإستقبال سفينة تحمل 450 مهاجرا




روما- طالبت الحكومة الايطالية مساء الجمعة نظيرتها المالطية بإستقبال سفينة صيد خشبية تحمل 450 مهاجرا، مشيرة إلى أنه “وفقا لقانون البحار، يتعين عليها فتح مينائها أمام هذه السفينة بحكم أنها تبحر في منطقة البحث والانقاذ المالطية” بمياه المتوسط.


سفينة تحمل مهاجرين
سفينة تحمل مهاجرين
وعرض وزير البنى التحتية والنقل دانيلو تونينيللي في تغريدة، مساعدة خفر السواحل الايطالي للسطات المالطية “إذا لزم الأمر”، ولكن دعاها إلى “القيام على الفور بواجبها”.

وبدوره، حذر نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية ماتيو سالفيني، في نبرة أكثر صرامة، قائلاً “لتعلم مالطا، وليعلم مهربو البشر، ومن يرى نفسه من فاعلي الخير المزعومين في إيطاليا وفي العالم: أن هذه السفينة لن تصل إلى ميناء إيطالي”. واضاف “لقد قمنا بدورنا (بشان إستقبال المهاجرين). هل استوعبتم قولي؟”

ويرى مراقبون أن مهربي البشر، بعد إعلان إيطاليا إغلاق موانئها أمام سفن الانقاذ التابعة للمنظمات غير الحكومية، أصبحوا يحملون المهاجرين على قوارب كبيرة (تستخدم عادة كسفن لصيد الاسماك) تنطلق من ليبيا أو تونس بوسعها الوصول مباشرة إلى المياه الايطالية.

آكي
الاحد 15 يوليوز 2018