نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


بايرن ميونخ يتطلع لاستغلال كبوة ليفركوزن في البوندسليجا




برلين - يتصدر نادي بايرن ميونخ حامل اللقب جدول ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم بعد مضي جولتين ويتطلع الفريق لمواصلة العلامة الكاملة عند يواجه ضيفه باير ليفركوزن بعد غد السبت في المرحلة الثالثة من البوندسليجا.


ويحتل ليفركوزن المركز الثاني من القاع بلا رصيد من النقاط، ولكن مدير الكرة رودي فولر وصف التشكيك في المدرب هيكو هيرليتش بأنه "هيستريا".

وحصد بايرن ست نقاط من أول مباراتين في الموسم ويتصدر جدول الترتيب بفارق الأهداف عن فولفسبورج وهيرتا برلين اللذان يلتقيان وجها لوجه يوم السبت أيضا.

وفاز بايرن في أول أربع مباريات رسمية تحت قيادة المدرب الجديد نيكو كوفاش، واستغل الرئيس التنفيذي للنادي كارل هاينز رومينيجه فترة عطلة المباريات الدولية للإشادة بالمدرب وتقع موسم آخر ناجح للفريق.

وقال رومينيجه في تصريحات لتليفزيون بايرن ميونخ "واثقون من أن الموسم سيكون رائعا، الأمر لن يكون أشبه بالنزهة، ولكني اعتقد أن الأجواء جيدة، لدينا لاعبين جيدين، والتعاون مع المدرب يسير بشكل طيب".

ومن بين المهام التي يقوم بها كوفاتش هي الحفاظ على الحالة النفسية لصانع اللعب الكولومبي خاميس رودريجيز الذي تعرض للإصابة في مونديال روسيا، ولم يشارك في التشكيل الأساسي لبايرن هذا الموسم.

ومكث رودريجيز في نادي بايرن ميونخ خلال عطلة المباريات الدولية من أجل العمل على تطوير مستواه.

من جانبه رفض فولر الحديث عن وجود أزمة في ليفركوزن بعد الهزيمة أمام بوروسيا مونشنجلادباخ وفولفسبورج.

وقال فولر "التساؤل بعد مضي جولتين فقط عن مصير المدرب بمثابة هراء، إنها هيستريا لايمكن تحملها".

النبأ الجيد بالنسبة لهيرليتش هو أن الحارس الجديد لوكاس هراديكي بإمكانه تسجيل المشاركة الأولى مع الفريق بعد تعافيه من جراحة خضع لها هذا الصيف، كما أن لارس بيندر بات جاهزا للمشاركة.

ولكن ليفركوزن فشل في الفوز في أخر ست مواجهات له مع بايرن، ويرجع أخر فوز له على ملعب اليانز أرينا إلى عام 2012.

واعتمادا على نتائج مواجهات الفرق الأخرى فإن ليفركون حال هزيمته أمام بايرن قد يجد نفسه في المركز الأخير بجدول ترتيب البوندسليجا في ظاهرة تحدث للمرة الأولى منذ عام 1982.

ويحل شالكه وصيف المومسم الماضي الذي يثبع في قاع الجدول بلا رصيد من النقاط ضيفا على مونشنجلادباخ ولكن المدرب دومينيكو تيديسكو يبقى هادئا حيث دعا الجماهير إلى الصبر على الفريق.

وقال تيديسكو في تصريحات صحفية "نحلل الأوضاع بحذر طوال الوقت، ونعمل بجدية من أجل تحسين الأمور، سنستعيد المستوى الذي كنا عليه في الموسم الماضي".

من جانبه يأمل فولفسبورج أن يواصل بدايته المذهلة في الموسم الحالي بعد أن تفادى الهبوط بأعجوبة في أخر موسمين.

ولكن هيرتا برلين بدوره أيضا يتطلع للفوز على فولفسبورج لمواصلة العلامة الكاملة، كما سيستفيد الفريق من عودة دافي سيلك بعد تعرضه لمشكلة في الرئة في تموز/يوليو الماضي.

وتنطلق المرحلة الثالثة للبوندسليجا غدا الجمعة بمباراة بوروسيا دورتموند مع اينتراخت فرانكفورت.

ويلتقي يوم السبت ماينز مع اوجسبورج ودوسلدورف مع هوفنهايم وليبزيج مع هانوفر.

ويلتقي يوم الأحد فيردر بريمن مع نورنبرج وفرايبورج مع شتوتجارت.

د ب ا
الخميس 13 سبتمبر 2018