نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


بدء مناورات جوية مشتركة بين الولايات المتحدة واسرائيل






القدس - بدأت اسرائيل والولايات المتحدة الاربعاء اكبر مناورات دفاعية جوية مشتركة لاجراء هجمات وهمية بالصواريخ على الدولة العبرية، كما علم من الجيش الاسرائيلي.


وجاء في بيان للجيش الاسرائيلي ان نحو الف جندي من القيادة الاميركية في اوروبا وعددا مماثلا من الجنود الاسرائيليين سيشاركون في هذه المناورات التي اطلق عليها اسم "جونيبر كوبرا" وستستمر حتى الخامس من تشرين الثاني/نوفمبر.
وقال مسؤول عسكري اسرائيلي رفيع المستوى للاذاعة العامة ان التمرين يهدف الى تحضير البلاد لاي مواجهة مع ايران التي تتهمها الدولة العبرية بالسعي لاقتناء السلاح الذري، الامر الذي تنفيه طهران.

وذكرت وسائل الاعلام الاسرائيلية انه ستجري خلال التمرين تجربة بطاريات الصواريخ الاسرائيلية المضادة للصواريخ من نوع ارو (السهم) وكذلك انظمة الدفاع الاميركية المضادة للصواريخ البالستية ثاد وايجيس (بحرية) والانظمة المضادة للطيران باتريوت وهوك.
لكن بيان الجيش يشير مع ذلك الى ان "هذا التمرين لا يشكل ردا على اي حدث معين في العالم"، في تلميح الى الازمة الايرانية، وان التخطيط له بدأ "قبل عام ونصف العام".

وهذا التمرين هو الخامس الذي تنظمه اسرائيل والولايات المتحدة الحليف الرئيسي للدولة العبرية، في السنوات الاخيرة في اطار "جونيبر كوبرا".


ا ف ب
الاربعاء 21 أكتوبر 2009