نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي


بطولة لبنان: الصفاء يذل النجمة بثلاثية ويستعيد الصدارة




بيروت - الحق الصفاء حامل اللقب خسارة مذلة بمضيفه النجمة 3-صفر اليوم الاحد على ملعب صيدا البلدي في ختام المرحلة السادسة من الدوري اللبناني لكرة القدم. وتغلب الصفاء على مشاكله الإدارية وإصابات لاعبيه ليضرب عفصورين بحجر واحد فألحق هزيمة كبيرة بأحد أبرز منافسيه وانتزع الصدارة منه بفارق نقطة واحدة بعد أسبوع على صعود النجمة إليها.


وكشف الصفاء الثغر الكبيرة في تشكيلة النجمة لا سيما في خط دفاعه الذي أهلكه جناح الصفاء الروماني المتألق كونستانتين توبا والذي كان نجما للمباراة من دون منازع إذ كان وراء الاهداف الثلاثة لفريقه.
وعلى عكس المجريات افتتح الصفاء التسجيل بعدما اخترق توبا دفاع النجمة عن الجهة اليمنى وارسل كرة عرضية تصدى لها الحارس محمد حمود لكنه هيأها أمام المتربص حسن هزيمة فتابعها الى الشباك (31).

وفي الشوط الثاني أحكم الصفاء سيطرته على المجريات في ظل تألق كونستانيتين وشريكه في المقدمة العاجي ابراهيما توريه، فكسب الفريق ركلة حرة من مشارف المنطقة انبرى لها العائد من الايقاف بسبب فضيحة المراهنات علي السعدي وقدم أوراق اعتماده مجددا بعدما أطلق تسديدة قوية ارتطمت بالقائم الأيمن وهزت الشباك (59)، وبعد دقيقتين أطلق كونستانتين "رصاصة الرحمة" على النجمة اثر تمريرة رائعة بكعب القدم الى حمزة سلامي فانفرد بالحارس حمود وارسل الكرة الى الزاوية اليمنى (61).

واحتسب الحكم ركلة جزاء للنجمة بعد تعرض عباس عطوي للعرقلة من نور منصور، انبرى لها عطوي بنفسه وسددها زاحفة ضعيفة الى الزاوية اليسرى فتصدى لها الحارس الدولي السابق زياد الصمد بسهولة (80).
وصعد الأنصار الى المركز الثاني بفارق الاهداف امام النجمة بفوزه على الاجتماعي طرابلس 1-صفر على ملعب طرابلس البلدي.

وجاءت المباراة رتيبة، وحسمها السوري فهد عودة بتسجيله الهدف الوحيد من تسديدة صاروخية من مشارف المنطقة سكنت المقص الايمن لمرمى الاجتماعي بعد أن شتت الدفاع الكرة اثر عرضية من محمد باقر يونس (65).
وتعادل الاخاء الاهلي عاليه وضيفه شباب الساحل سلبا، واستغل الأمر العهد الذي حقق فوزا صعبا على التضامن صور 3-1 على ملعب صيدا البلدي.
وإفتتح العهد التسجيل مبكرا اثر متابعة علي بزي تسديدة حسن شعيتو المرتدة من الحارس فضل مسلماني إلى داخل الشباك (5).

وأدرك التضامن التعادل مستغلا خطأ من نصار نصار عندما حاول تفادي خروج الكرة الى ركلة ركنية ومررها إلى مهاجم التضامن سعيد عواضة المتربص امام المرمى فأرسلها الى يسار الحارس وحيد فتال (57).
وحسم العهد فوزه في الدقائق الأربع الاخيرة من المباراة بتسجيله هدفين: الأول من تسديدة رائعة للبديل عباس عطوي "أونيكا" من خارج منطقة الجزاء الى يمين الحارس مسلماني (86)، والثاني اثر تمريرة عرضية من طارق العلي ارتدت من الحارس تابعها بزي في الشباك (88).ووحقق الراسينغ بيروت فوزا صعبا على السلام زغرتا 3-2 على ملعب بيروت البلدي.

وكان الراسينغ البادىء بالتسجيل من كرة سددها عدنان ملحم المنفرد الى يسار الحارس خالد سكاف اثر تمريرة بينية من سيرج سعيد (18).
وحرم حارس الراسينغ علي الحارس السلام من ادراك التعادل بتصديه لركلة جزاء سددها السنغالي فايي دوغلاس (25).

وعزز العاجي لاسينا سورو تقدم الراسينغ من ركلة جزاء سددها الى يمين الحارس سكاف اثر عرقلة الحارس لسورو (27)، وقلص أبو بكر المل الفارق للسلام متابعا تمريرة من دوغلاس بطريقة ذكية الى يمين علي الحارس (41).
واعاد الراسينغ الفارق الى سابق عهده بتسجيل ملحم الهدف الثالث لفريقه من تسديدة أرضية الى يمين الحارس (46)، وقلص دوغلاس الفارق مجددا بعدما تطاول ببرأسه لكرة عرضية لأبو بكر الممل وأسكنها الى يسار الحارس (64).

وحقق المبرة فوزه الاول بعد خمس هزائم وكان على حساب مضيفه طرابلس 2-1 على ملعب طرابلس الاولمبي.
وافتتح المبرة الذي كان يلعب المباراة الاولى تحت قيادة المدير الفني الجديد فؤاد سعد، التسجيل عبر راسية رامي عمار الى المقص الايمن للحارس عبدو طافح (22). وأدرك ابراهيم سويدان التعادل لطرابلس بكرة ساقطة "لوب" فوق الحارس المتقدم محمد شكر (36). واقتنص حسن علوية إصابة الفوز للمبرة بتسديدة أرضية الى يمين الحارس (85).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الصفاء 12 نقطة من 6 مباريات

2- الأنصار 11 من 6

3- النجمة 11 من 6

4- العهد 10 من 6

5- شباب الساحل 9 من 6

ا ف ب
الاحد 3 نونبر 2013