نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


بلير وميجور ينتقدان جونسون على مشروع قانون بريكست




لندن - انتقد توني بلير وجون ميجور، رئيسا وزراء بريطانيا السابقان، رئيس الوزراء الحالي بوريس جونسون بسبب مساعيه لإبغاء أجزاء من الاتفاق الذي تفاوضت عليه حكومته لمغادرة الاتحاد الأوروبي.


 

وذكرت وكالة "بلومبرج" للأنباء أن بلير، من حزب العمال، وسلفه ميجور من حزب المحافظين، قالا إن جهود جونسون للتراجع عن أجزاء من الاتفاق تتعلق بأيرلندا الشمالية تشكل تهديدا للسلام ومصداقية المملكة المتحدة العالمية.
وكتب الاثنان في مقال رأي مشترك في صحيفة صنداي تايمز أن مناورة جونسون "صادمة" و"تهدد" اتفاق الجمعة العظيمة الذي أدى إلى أكثر من عقدين من السلام في أيرلندا الشمالية.
وقالا إن "هذا يثير شكوك تتجاوز التأثير على أيرلندا وعملية السلام والمفاوضات من أجل اتفاق تجاري - على الرغم من أهمية كل هذا. إنه يشكك في نزاهة أمتنا. إذا نجحت الحكومة في خططها، فأي جرأة دستورية ستتجاوزها؟.
واقترح جونسون مشروع القانون في المراحل الأخيرة من المفاوضات المشحونة بشأن التجارة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، مهددا بإفشال المحادثات. وأعطى الاتحاد الأوروبي المملكة المتحدة ثلاثة أسابيع لتعديل مشروع القانون أو مواجهة إجراءات قانونية، ويواجه جونسون تمردا من جانب أعضاء في حزبه بسبب مشروع القانون، الذي أقرت الحكومة بأنه يخالف القانون الدولي.

د ب ا
الاحد 13 سبتمبر 2020