نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


تحقيقات وغرامات بسبب منشور "للبديل الألماني" على الفيسبوك




ديجندورف (ألمانيا) - تسبب منشور لحزب "البديل من أجل ألمانيا" اليميني الشعبوي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" في إجراء تحقيقات في 257 حالة وتحريك ثلاث دعاوي قضائية بتهمة إثارة الفتن.


 
وقال متحدث باسم الادعاء العام الألماني اليوم الجمعة إن الادعاء العام أمر بفرض غرامات ضد مستخدمي الموقع في نحو مئة حالة، مضيفا أن نحو 40 متهما سددوا الغرامات بالفعل.
وذكرت المتحدث أنه تم وقف التحقيقات في 56 من إجمالي 257 حالة، بسبب عدم القدرة على الكشف عن هوية أشخاص متخفيين خلف أسماء مستعارة.
وفي كانون أول/ديسمبر عام 2017، طالب طالبو لجوء أفارقة في مركز عبور شرقي البلاد بتحسين شروط مبيتهم، وقاموا بالاحتجاج والإضراب عن الطعام لعدة أيام.
وقام فرع حزب البديل في بلدة ديجندورف ببث الاحتجاجات مباشرة عبر صفحته على الفيسبوك. وعلق الكثير من مستخدمي الفيسبوك بغضب على الاحتجاجات، وطالب بعضهم بقتل طالبي اللجوء بالغاز أو إرسالهم إلى معسكر الاعتقالات النازي السابق "أوشفيتس".
وبحسب بيانات المتحدث، فإن الدعاوى القضائية الموجهة ضد ثلاثة أفراد تدور حول اتهامهم بكتابة تعليقات كراهية على صفحة فرع الحزب في ديجندورف.
ولم يتضح بعد متى ستبدأ محاكمة المتهمين الثلاثة.

د ب ا
الجمعة 9 غشت 2019