نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


تراجع مبيعات مطاعم ماكدونالدز بسبب جائحة كورونا




نيويورك - أعلنت سلسلة مطاعم الوجبات السريعة الأمريكية ماكدونالدز اليوم الثلاثاء تراجع مبيعاتها خلال الشهرين الماضيين بنسبة 30 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، لكن نشاطها بدأ العودة لمستوياته الطبيعية.


 

وذكرت السلسلة في بيان صحفي أن المبيعات تضررت بشدة من الغلق المؤقت للمطاعم  في بريطانيا وفرنسا وبدرجة أقل في إيطاليا وإسبانيا.
وتحسنت مبيعات السلسلة في العالم من تراجع سنوي بنسبة 39 في المئة خلال نيسان/أبريل الماضي إلى تراجع بنسبة 21 في المئة خلال أيار/مايو الماضي مع زيادة عدد المطاعم التي أعيد فتحها.
وذكرت أكبر سلسلة لساندوتشات البرجر في العالم أن حوالي 95 في المئة من مطاعمها حول العالم أعيد فتحها الآن مقابل 75 في المئة فقط خلال نيسان/أبريل الماضي.
وتراجعت المبيعات في الولايات المتحدة خلال نيسان/أبريل الماضي بنسبة 19 في المئة سنويا لكن نسبة التراجع انكمشت إلى 5 في المئة سنويا خلال أيار/مايو الماضي.
كانت أغلب مطاعم ماكدونالدز في الولايات المتحدة قد استمرت في العمل خلال فترة الإغلاق من خلال خدمة السيارات أو التوصيل للمنازل أو بيع الوجبات الخارجية.
وقال كريس كيمبزنسكي  الرئيس التنفيذي لسلسلة ماكدونالدز إن "أساسنا القوي والمزايا الفريدة لنظام ماكدونالدز بما في ذلك النسبة الكبيرة للمطاعم التي تقدم خدمة السيارات والاستثمارات في خدمات التوصيل والخدمات الرقمية مكنتنا من التكيف مع التغيير الذي سببته جائحة كوفيد-19".

د ب ا
الاربعاء 17 يونيو 2020