نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


ترشح القاضي المحافظ بريت كافاناه للمقعد الشاغر في المحكمة العليا




واشنطن - رشح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مساء الاثنين القاضي المحافظ، بريت كافانو، للمقعد الشاغر في المحكمة العليا الأمريكية.

وربما يتسبب تأكيد تعيين كافانو في معركة بمجلس الشيوخ. وإذا تأكد تعيينه فانه سيعزز أغلبية محافظة في المحكمة العليا لسنوات قادمة.

وقال ترامب: "لا يوجد أحد في أمريكا مؤهل أكثر لهذا المنصب ولا أحد يستحقه أكثر من (كافانو)" مضيفا أن كافانو "يستحق تأكيدا سريعا (لتعيينه)".


 
ودعا الرئيس أعضاء كلا الحزبين إلى تأكيد تعيينه.
ويسعى ترامب إلى تأكيد تعيين كافانو خلال الفترة المقبلة قبل أن تتجه البلاد إلى انتخابات التجديد النصفي في تشرين ثان/نوفمبر، التي قد تغير تركيبة الكونجرس.
وسارع تشاك شومر زعيم الديمقراطيين اليساريين المعارضين في مجلس الشيوخ إلى التنديد بمرشح ترامب قائلاً إن الجماعات اليمينية ذات المصالح الخاصة اختارت كافانو كشخص سيسعى إلى تقويض حقوق المرأة في الإجهاض.
وقال شومر: "باختيار القاضي بريت كافانو للمحكمة العليا، يعرقل الرئيس ترامب حقوقًا وحريات إنجابية وحماية للرعاية الصحية لملايين الأمريكيين"، محذِرا من أن الاختيار سيكون أيضًا سلبيًا بالنسبة "للأسر العاملة".
وقال ترامب يوم الاثنين في البيت الأبيض: "إن كافانو لديه مؤهلات لا تشوبها شائبة ، ومؤهلات غير مسبوقة ، والتزام أكيد بالتساوي في العدالة بموجب القانون ".
وكان الرئيس يستعد لهذا الإعلان منذ أسابيع، حيث قال القاضي أنتوني كينيدي إنه سيتنحى في نهاية تموز/يوليو.
وقال كافانو البالغ من العمر 53 عاما إنه سيجتمع مع أعضاء مجلس الشيوخ في الفترة المقبلة ووصف القضاء المستقل بأنه "جوهرة التاج" للجمهورية.
ويشار إلى أن كافانو له سجل حافل في مجال حقوق السلاح والتنظيم والحريات الدينية.
يذكر أن المحكمة العليا في الولايات المتحدة تتكون من تسعة أعضاء وهي أعلى محكمة في البلاد، وتحمل قراراتها ثقلا سياسيا هائلا. ويعين قضاة المحكمة العليا من قبل الرئيس الأمريكي وبموافقة مجلس الشيوخ ويحتفظون بمناصبهم مدى الحياة أو حتى يقرروا التقاعد.

د ب ا
الثلاثاء 10 يوليوز 2018