نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة

تأملات في الثورة الفاشلة

16/03/2024 - ماهر مسعود


تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في شمال سورية






دمشق - تم تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا المستجد اليوم الخميس في مناطق شمال سورية الخاضعة لسيطرة المعارضة، وتسجيل 5 حالات في مدينة اللاذقية غرب سورية.

وقالت شبكة الإنذار المبكر العاملة في مناطق شمال سورية في بيان لها "إن الإصابة الأولى التي سجلت اليوم تعود لطبيب /39 عاما/، يعمل في مشفى باب الهوى على الحدود السورية – التركية".


مرام الشيخ - وسط
مرام الشيخ - وسط
وأضاف البيان أن " الطبيب يقيم في ولاية غازي عنتاب التركية ويدخل إلى الأراضي السورية بانتظام لكونه يعمل في مشفى باب الهوى، حيث عزل نفسه بعد ظهور الأعراض عليه في الخامس من تموز/ يوليو الجاري".
وأكد البيان أن "الطبيب دخل الأراضي السورية منذ حوالي أسبوعين".
وقال وزير الصحة في الحكومة السورية المؤقتة مرام الشيخ "يؤسفنا اليوم أن نعلن عن تسجيل أول حالة إيجابية بفيروس كورونا لأحد كوادر الصحة العاملة في أحد مشافي إدلب".
وأضاف الشيخ في تصريح صحفي بث على مواقع تابعة للحكومة السورية المؤقتة "تم إغلاق المشفى وإغلاق السكن الخاص بالمشفى وتتبع المخالطين وأخذ مسحات منهم وحجرهم والدعوة لاجتماع طارئ لخلية الأزمة لتفعيل خطة الطوارئ".
وكان وزير الصحة حذر من وصول فيروس كورونا إلى مناطق شمال سورية وخاصة في المخيمات التي يعيش فيها أكثر من مليون ونصف المليون شخص.
وتعاني مناطق ريفي حلب وادلب الخاضعة لسيطرة المعارضة من سوء الخدمات الصحية بسبب الكثافة السكانية وتدمير أغلب المراكز الصحية والمشافي جراء الحرب.
وبحسب وزارة الصحة السورية بلغ عدد المصابين بفيروس كورونا 372 وعدد الحالات التي شفيت 126 وعدد الوفيات 14.

د ب ا
الخميس 9 يوليوز 2020