نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


تظاهرة في المنامة للافراج عن المعتقلين السياسيين




المنامة-وكالات تظاهر اليوم في المنامة نحو 1500 شخص حسب تقديرات الشرطة، ونحو ألفين حسب المنظمين، تلبية لدعوة اربع جمعيات سياسية معارضة للمطالبة باطلاق سراح موقوفين خصوصا الامين العام لحركة الحريات والديموقراطية (حق) حسن المشيمع والشيخ محمد حبيب المقداد.


وتجمع المتظاهرون قرب مجمع الدانة غربي العاصمة المنامة ورددوا هتافات تطالب باطلاق سراح الموقوفين الذين سيمثلون امام المحكمة في 23 شباط/فبراير بتهم تصل عقوبتها الى السجن المؤبد.
وطالب رؤساء الجمعيات المنظمة في كلمات القيت في التظاهرة الحكومة ببدء حوار وطني لحلحلة الملفات العالقة واقفال ملف المعتقلين والموقوفين على خلفية قضايا امنية وسياسية.
ومن المقرر ان يمثل الامين العام لحركة (حق) حسن المشيمع والشيخ محمد حبيب المقداد والقيادي في الحركة عبدالجليل السنقيس امام المحكمة في 23 شباط/فبراير مع مجموعة اخرى تضم 32 شخصا وجهت اليهم تهمة الترويج لقلب نظام الحكم والاعداد لاعمال ارهابية.
وكانت السلطات اعلنت في 17 كانون الاول/ديسمبر الماضي أن المتهمين كانوا يعدون "لأعمال ارهابية" تزامنا مع احتفالات العيد الوطني وأنهم "تلقوا تدريبات في منطقة الحجيرة" في سوريا.
وفي 14 شباط/فبراير بدأت مجموعة من الناشطين الشيعة اضرابا عن الطعام للمطالبة باطلاق سراح مشيمع والمقداد واحتجاجا على "تدهور الاوضاع العامة" في البحرين.
وكان المجلس الاسلامي العلمائي وهو اعلى مرجعية شيعية اعلن في 11 شباط/فبراير ان استمرار اعتقال المشيمع والمقداد و"باقي المعتقلين السياسيين" دليل على أن البحرين "تعاني أزمة سياسية حقيقية مقلقة".
ودعا المجلس في بيانه الى "الإفراج الفوري غير المشروط عن حسن المشيمع والشيخ المقداد والمعتقلين السياسيين الآخرين لمنع المزيد من توتير الوضع" مؤكدا أن الحلول التي أصبحت البحرين في أمس الحاجة إليها لا تتمثل في إسكات الأصوات التي تمارس حقها الطبيعي والدستوري من خلال انتقاد الأوضاع المتردية".


وكالات i
الجمعة 20 فبراير 2009