نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


تعاون إسرائيلي-إماراتي ضد كورونا.. تقارب عبر بوابة الوباء!




"كوفيد-19 لا يميز بين القارات والشعوب والأديان". هكذا صرح مسؤول في شركة إسرائيلية بعد التوقيع على اتفاقية مع شركة إماراتية على تطوير فحص للكشف عن الفيروس "لا يكون مزعجاً ويمكن القيام به في بضع دقائق".


أعلنت شركتان إسرائيليتان رائدتان اليوم الجمعة (الثالث من تموز/يوليو 2020) عن اتفاق مع شركة إماراتية للتكنولوجيا للتعاون من أجل التوصل إلى فحص للكشف عن فيروس كورونا المستجد لا يكون مزعجاً ويمكن القيام به "في بضع دقائق".
 
ووقعت أكبر شركة إسرائيلية  للملاحة الجوية والدفاع المملوكة من الدولة "إسرائيل لصناعات الطيران والفضاء" وشركة "رافائيل أدفانسد سيستمز"، وهي شركة عامة أيضاً رائدة في مجال صناعة الطيران، مذكرة تفاهم مع "مجموعة 42"، وهي شركة تكنولوجيا مقرها في أبو ظبي. وتم التوقيع على الاتفاق عبر الفيديو.
 
مشاهدة الفيديو 02:08

بإعلان رسمي: كورونا "يوحد" الإمارات وإسرائيل..فماذا بعد؟

وأشادت شركة "إسرائيل لصناعات الطيران والفضاء" (آي إيه آي) اليوم الجمعة في بيان بتوقيع "اتفاق تعاون تاريخي مع المجموعة 42". وأكد متحدث باسم شركة "رافائيل" الاتفاق دون إعطاء مزيد من التفاصيل. وقال نائب رئيس "إسرائيل لصناعات الطيران والفضاء" يوآف تورغمان "كوفيد-19 لا يميز بين القارات والشعوب والأديان".
وقال إسرائيل لوبا، كبير مسؤولي التكنولوجيا في شركة "إلتا"، وهي شركة متفرعة عن "آي إيه آي"، إن المشروع الرئيسي الذي ستعمل عليه الشركات هو تطوير"نظام فحص غير مزعج يستغرق بضع دقائق". وأضاف لوكالة فرانس برس "سنقدّم التكنولوجيا وهم سيقدمون المعرفة الطبية".
وأعلنت "مجموعة 42" أمس الخميس التوقيع على بروتوكولي تعاون مع الشركتين الإسرائيليتين. وقال مدير هذه الشركة الخاصة بينغ تشاو "نسعى باستمرار على الصعيد الدولي إلى اختراع تقنيات (...) بأداء أفضل من أجل الخير العام".
وسجلت إسرائيل التي يبلغ عدد سكانها تسعة ملايين، بحسب الأرقام الرسمية، 27 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد، بينها 325 وفاة. وسجلت الإمارات العربية المتحدة التي يبلغ عدد سكانها حوالي عشرة ملايين، 49 الف إصابة بينها 317 وفاة.

دويتشه فيله
الاثنين 6 يوليوز 2020