نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


تونس تصادر صحيفة للمعارضة لنشرها قصيدة للصحافي توفيق بن بريك





تونس - اعلنت صحيفة الموقف التونسية الناطقة بالعربية والتي يصدرها الحزب الديموقراطي التقدمي المعارض ان عددها الاخير تعرض للمصادرة


وقالت هيئة تحرير الصحيفة في بيان أصدرته ان "عدد 15 تموز/يوليو 2010 من صحيفة الموقف لم يكن موجودا في الاكشاك، في حين تؤكد جمعية الصحافة التونسية انها سلمت كل الاعداد الى البائعين".

وقال رئيس تحرير المجلة رشيد خشانة لفرانس برس انها نشرت في العدد المذكور قصيدة للصحافي والمعارض التونسي توفيق بن بريك وبيانا مكتوبا صادرا عن "مؤتمر وطني حول مستقبل الجمهورية" نظمه الحزب الديموقراطي التقدمي في العاشر من تموز/يوليو.

وفي هذا البيان، رفض الحزب (يسار وسط) مبدأ "الرئاسة مدى الحياة"، واعترض على ارساء نظام التوريث في تونس، داعيا الى استنفار الجهود من اجل "انتقال سلمي" للسلطة.

واقترح الحزب القيام باصلاحات تحصر عدد ولايات الرئيس باثنتين وتضمن حريات الصحافة والتعبير والتنظيم، اضافة الى اصدار قانون عفو عن "السجناء السياسيين".

ودانت قيادة الحزب الديموقراطي التقدمي "اللجوء الى هذه المصادرة بمعزل عن اي قرار قضائي، ودعت السلطات الى رفع هذا الاجراء التعسفي فورا بهدف السماح بصدور الصحيفة في شكل طبيعي".

وغالبا ما تتعرض صحيفة الموقف لملاحقات تدرجها هيئة التحرير في اطار "انتهاك حرية الراي"، لكن السلطات التونسية تنفي ان تكون وراء هذه الملاحقات.

وسبق ان رشح الحزب الديموقراطي التقدمي مؤسسه احمد نجيب الشابي للانتخابات الرئاسية التي جرت في تشرين الاول/اكتوبر 2009 والتي فاز فيها الرئيس زين العابدين بن علي بغالبية كبيرة

أ ف ب
السبت 17 يوليوز 2010