نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


جدل قانوني حول محاكمة مجرم حرب نازي في ألمانيا




آخن (ألمانيا) - ­ قرر مدع ألماني عدم السعي وراء إصدار حكم يؤدي إلى عدم الإفراج المشروط عن هاينريش بوره /88 عاما/ ، الذي يخضع حاليا للمحاكمة بعد اعترافه بالعمل قاتلا نازيا في هولندا أثناء الاحتلال الألماني لها.


جدل قانوني حول محاكمة مجرم حرب نازي في ألمانيا
وقال بوره إنه وأحد الأفراد الآخرين في وحدة القوات الخاصة شبه العسكرية في ألمانيا النازية ذهبا إلى مقر ثلاثة رجال يشتبه بأنهم أعضاء من "المقاومة" الهولندية في عام 1944 ، وأطلقا عليهم النار من أسلحة مزودة بكاتم للصوت ليردياهم قتلى.

ولم يقض بوره عقوبة السجن مدى الحياة ، على خلفية إدانته بجريمة القتل ، التي قضت بها محكمة هولندية عقب الحرب العالمية الثانية. وقال المدعي اولريش ماس ، في تصريحات أدلى بها أمام محكمة في آخن ، إنه لن يسعى وراء قرار من المحكمة بأن جرائم القتل تستحق عقوبة غير عادية.

ومن شأن مثل هذا القرار أن يجعل الأمر شبه مستحيل على شخص محكوم عليه بالسجن مدى الحياة للحصول على إطلاق سراح مشروط بعد قضائه 15 عاما في السجن. وكان بوره اتهم بارتكاب ثلاث جرائم قتل في المحكمة الألمانية.
و بدأت محاكمة بوره العام الماضي ، وقد تستغرق عدة أسابيع أخرى.

د ب ا
السبت 20 فبراير 2010