نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة

تأملات في الثورة الفاشلة

16/03/2024 - ماهر مسعود


جماهير الكرة الإسبانية يمكنها استدعاء أجواء الاستاد عبر التلفزيون




مدريد - مثلما هو الحال في ألمانيا في ظل أجواء وباء كورونا ، ستكون الفرصة سانحة أمام عشاق كرة القدم في إسبانيا لتجميل "مباريات الأشباح" من خلال الحصول على بث تلفزيوني يتضمن أجواء الاستاد.


 

وقال خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "أوروبا برس" اليوم الجمعة : "نريد أن يكون بمقدور المشاهد الاختيار بين بديلين ؛ أولهما هو الصورة الفعلية ، والثاني هو الصوت الافتراضي".
وأكد : نجح هذا الأسلوب بشدة في ألمانيا" مشيرا إلى أنه لا يزال في مرحلة التجارب بألمانيا لكن ما شاهده حتى الآن كان جيدا للغاية.
ولن يساعد هذا اللاعبون في أي شيء حيث سيركلون الكرة في استادات يغلفها الصمت وتخلو من أي شيء إلا من أصوات اللاعبين أنفسهم.

واعترف الأرجنتيني الدولي ليونيل ميسي مهاجم برشلونة الإسباني مؤخرا بأن هذا "سيكون غريبا في البداية" وأنه يتعين على الجميع الاستعداد للعب في غياب الجماهير لأنه "سيكون أمرا غريبا للغاية".
وتوقفت فعاليات الموسم الكروي في إسبانيا بداية من 12 آذار/مارس الماضي بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد ولكن من المقرر استئناف اللعب بكل من الدرجتين الأولى والثانية للدوري الإسباني في 12 حزيران/يونيو المقبل، ولكن لم يتم تحديد جدول توقيتات معين للمراحل المتبقية من المسابقة.

د ب ا
الاحد 31 ماي 2020