نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

عن نافالني… بعد أربعين يوماً!

27/03/2024 - موفق نيربية

أوروبا والسير نحو «هاوية»...

18/03/2024 - سمير العيطة

( خيار صعب لأميركا والعالم )

18/03/2024 - عبدالوهاب بدرخان*

لماذا لم يسقط نظام الأسد؟

17/03/2024 - يمان نعمة


جناح عزة الدوري يرفض اللقاء والتوافق مع حكومة المالكي




بغداد - وكالات : اعلن حزب البعث جناح عزة الدوري نائب الرئيس العراقي السابق، انه "يرفض اللقاء والتوافق" مع الحكومة العراقية وطالب بالغاء العملية السياسية في البلاد في ظل "الاحتلال"، مؤكدا ان ذلك "شرط" للمصالحة.
وقال الحزب في بيان على موقعه الالكتروني "البصرة.نت" ان "البعث ورجاله ومجاهديه يرفضون بل ويستنكفون اللقاء والحوار والتوافق مع العملاء والجواسيس والخونة"


 جناح عزة الدوري يرفض اللقاء والتوافق مع حكومة المالكي
وندد "بما طرحه العميل من تضليل وتحريف وادعاءات كاذبة لاتمت للحقيقة بصلة".
وكان رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي دعا "الجميع الى المصالحة التي ليست مرحلة قد انتهت"، مؤكدا استعداده لمصالحة الذين "اضطروا الى العمل مع النظام السابق" شرط عودتهم الى الصف وطي "صفحة هذا الجزء المظلم" من تاريخ العراق.
وهي المرة الاولى التي يعلن فيها رئيس الوزراء استعداده لمد يده الى من عمل مع حزب البعث بعد ان كان الحديث عن ذلك من المحظورات في السابق.
واشترط البيان على "من يريد التصالح ان (...) يعترف بالمقاومة الوطنية طريقا وحيدا للتحرير" و"الغاء العملية السياسية في ظل الاحتلال" وما نجم عنها.
وطالب "باعادة الجيش الى الخدمة بعيدا عن الطائفية والمحاصصة والعنصرية".
كما طالب "بالغاء قانون اجتثاث البعث بشكل نهائي وتعويض كافة المتضررين" و"تسليم العملاء والجواسيس والخونة ممن ارتكبوا جريمة الخيانة العظمى بحق الشعب والوطن" واعتبار "المحاكمات الجارية باطلة وغير قانونية لانها جاءت في ظل احتلال باطل، وما قام على باطل فهو باطل".


البصرة نت
الثلاثاء 10 مارس 2009