نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

عن روسيا وإيران شرق المتوسّط

08/05/2024 - موفق نيربية

( في نقد السّياسة )

05/05/2024 - عبد الاله بلقزيز*

أردوغان.. هل سيسقطه الإسلاميون؟

03/05/2024 - إسماعيل ياشا

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام


جنبلاط يغازل دمشق ويمهد لفك ارتباطه مع حلف سعد الحريري






بيروت - أعلن الزعيم الدرزي اللبناني وليد جنبلاط الاحد امام مؤتمر حزبي ان تحالفه مع قوى الرابع عشر من اذار/مارس "كان بحكم الضرورة ويجب ألا يستمر" داعيا الى "وجوب إعادة التفكير بتشكيلة جديدة" على الساحة السياسية اللبنانية.


وقال جنبلاط في كلمة القاها لدى افتتاح الجمعية العمومية لمؤتمر الحزب التقدمي الاشتراكي الذي يترأسه عقد في احد فنادق بيروت ان تحالف حزبه مع قوى الرابع عشر من اذار/مارس التي تشكل الاكثرية حاليا في لبنان "كان بحكم الضرورة ويجب الا يستمر" داعيا الى "وجوب اعادة التفكير بتشكيلة جديدة من اجل الخروج من الانحياز وعدم الانجرار الى اليمين".

ومع انه كان من اشد مناهضي السياسة السورية في لبنان شدد جنبلاط في كلمته "على ضرورة اقامة علاقات مميزة مع دمشق" معتبرا ان "عهد الوصاية السورية ولى والجيش السوري انسحب فكفانا بكاء على الاطلال".
ويعتبر جنبلاط احد اركان قوى الرابع عشر من اذار المدعومة من الغرب ودول الاعتدال العربي، والتي فازت بالانتخابات النيابية الاخيرة التي اجريت مطلع حزيران/يونيو الماضي بحصولها على 71 مقعدا مقابل 57 مقعدا للمعارضة بزعامة حزب الله الشيعي.


ا ف ب
الاحد 2 غشت 2009