نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

" دمشق التي عايشتها " الغوطة

28/04/2024 - يوسف سامي اليوسف

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي


جيريمي كوربين يقاضي نايجل فاراج بعد أن اتهمه بمعاداة السامية




توعّد الزعيم السابق لحزب العمال جيريمي كوربين بمقاضاة السياسي اليميني المتطرف نايجل فاراج وملاحقته قانونيًّا، بعد أن تعمّد الأخير التشهير بكوربين واتهامه بمعاداة السامية في البرنامج الذي يقدمه.
وقال كوربين في بيان نشره على موقع اكس “إن فاراج يبثّ السموم والأكاذيب المثيرة للاشمئزاز لتشويه سمعتي، لكن لن أسمح بمرور ذلك دون محاسبة


برنامج نايجل فاراج على جي بي نيوز - سكرين شوت
برنامج نايجل فاراج على جي بي نيوز - سكرين شوت
 
وأشار كوربين، الذي أصبح نائبًا مستقلًّا عن حي إيسلتغتون نورث، إلى أنه سيتخذ إجراءات قانونية لمحاسبة فاراج، الذي يتهم كوربين بالتآمر مع جماعات معادية للسامية.
وأضاف: “لقد انطلقت المظاهرات للمطالبة بوقف إطلاق النار، وشارك فيها أشخاص من جميع الأعمار والأديان والخلفيات؛ للمطالبة بإنهاء المعاناة الإنسانية في قطاع غزة، وسنواصل تنظيم هذه المظاهرات، في ظل استمرار موت الأبرياء في قطاع غزة، ولن نسمح لأحد بالسخرية منا، أو بتشويه مطالبنا بإحلال السلام”.
هذا ويقدم فاراج برنامجه الخاص على شبكة  جي بي نيوز وهو الزعيم السابق لحزب بريكست، ويُعرَف بدعمه سياسات اليمين المتطرف، وهو الممول الحالي لحزب إصلاح المملكة المتحدة.
ويأتي ذلك بعد ساعات من البيان الصادر عن هيئة مراقبة وسائل الإعلام البريطانية، التي أدانت المحتوى المقدم في برنامج آخر يبث على الشبكة نفسها، بعد أن أدلى مقدم البرنامج بتصريحات متحيزة ضد النساء، في جملة انتقاداته للصحفية آفا إيفانز.
وقد انتهى الأمر بطرد مقدم البرنامج وضيفه من شبكة  جي بي نيوز واعتذرا لاحقًا إلى الصحفية إيفانز.

كيف علقت هيئة مراقبة وسائل الإعلام على برنامج فاراج؟

وقالت هيئة مراقبة وسائل الإعلام البريطانية حينها: إن لديها مخاوف كبيرة من عدم إشراف إدارة شبكة  جي بي نيوز على سياساتها التحريرية، وبخاصة في البرامج التي تُعرَض مباشرةً، وطالبت الهيئة بعقد اجتماع مع إدارة المحطة؛ لمناقشة مدى الالتزام بأخلاقيات العمل الإعلامي.
وأعلنت هيئة مراقبة وسائل الإعلام البريطانية أنها ستحقق أيضًا في المحتوى الذي يقدمه السياسي اليميني نايجل فاراج على شبكة جي بي نيوز في الـ17 من كانون الثاني/يناير الماضي.
وقال المتحدث باسم هيئة مراقبة وسائل الإعلام البريطانية: “سنُجري تحقيقًا لمعرفة ما إذا كان برنامج فاراج قد انتهك قواعد العمل الإعلامي التي تقوم على تقديم الأخبار والأحداث الجارية بحيادية وموضوعية، ومنع السياسيين من تطبيق أجنداتهم بالترويج لأنفسهم كمذيعي أخبار”.
 

جي بي نيوز -محمد علي -العرب في بريطانيا
الخميس 7 مارس 2024