نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


حالة طوارئ للهجرة في لامبيدوزا ومئات في خطر على السواحل الليبية






باليرمو – أطلقت منظمة إنسانية نداء استغاثة جديد لصالح 130 شخصًا يواجهون مخاطر قبالة سواحل ليبيا.

وقال مشروع الانساني التابع لمنظمة " ووتش ذا ميد "غير الحكومية، في تغريدة على مدونة (تويتر) الجمعة: “لقد اتصل بنا أشخاص في خطر، يقولون إنهم على متن زورق مطاطي أبيض تتسرب إليه المياه ويشرف على الغرق”.

وتابع المشروع الإنساني القول، “إنهم بحاجة إلى المساعدة، ولكنهم يخشون إعادتهم إلى معسكرات التعذيب في ليبيا”. واختتم بالقول إنه “أبلغنا السلطات المعنية بالأمر”.


   وعلى الصعيد نفسه قال برلماني إيطالي إن هناك حالة طوارئ قائمة من ناحية الهجرة في جزيرة لامبيدوزا الصقلية، بينما تلتزم أوروبا الصمت. وأضاف عضو مجلس النواب من حزب (فورتسا ايتاليا) ومدير قسم الهجرة فيه، أليساندرو باتّيلوكيو في مذكرة، أن “في هذه الأيام الحارة من نهاية شهر تموز/يوليو، تجازف الأخبار الدرامية حول عمليات الرسوّ غير المنضبط لقوارب الهجرة بأن تصبح سردًا متعبًا لواقع يُنظر إليه على أنه بعيد”.
وذكر باتّيلوكيو أن “الوضع متفجر في الحقيقة، وتوشك نقطة لامبيدوزا الساخنة على الانهيار كونها تضم أكثر من ألف مهاجر حالياً، بينما يستمر تدفق قوارب الهجرة كنبع لا ينضب، وتبدو اتفاقيات مالطا أكثر فأكثر مجرد وهم”، في حين “يغيب صوت أوروبا في هذا الشأن بشكل كامل”. وأشار البرلماني إلى “اتخاذ خطوات مشكوك فيها إلى الأمام مع دراغي، لكننا الآن بحاجة إلى الانتقال من الأقوال إلى الأفعال باستراتيجية فعالة تسمح لنا بمكافحة الاتجار بالبشر والهجرة غير النظامية”. واختتم بالقول “سيستمر حزب (فورتسا ايتاليا) بالضغط من خلال مقترحات ملموسة”.

تويتر - وكالة اكي
الاثنين 26 يوليوز 2021