نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص

على هامش رواية ياسر عبد ربه

04/04/2024 - حازم صاغية


حريق في مجمع بتروكيماويات بتكساس الأمريكية




اندلع حريق، الأربعاء، في مجمع بتروكيماويات شركة "إكسون موبيل" بولاية تكساس الأمريكية، ما أدى إلى تصاعد أعمدة كثيفة من الدخان في الهواء.


وحسبما ذكرت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، اندلع الحريق في منشأة "إكسون موبيل" في مدينة باي تاون، على بعد حوالي 25 ميلاً إلى الشرق من هيوستن أكبر مدن الولاية. وأشارت الوكالة إلى أن الحريق هو الأحدث ضمن سلسلة من الحرائق في منطقة هيوستن التي تضم منشآت صناعة البتروكيماويات، من دون معرفة أسبابه. وقالت سلطات مدينة بايتاون إن الحريق اندلع بمنطقة تحتوي على مادة البولي بروبيلين الخطرة، وطلبت الشركة من بعض السكان القريبين بأن يلجؤوا لأماكن آمنة كإجراء وقائي، دون تفاصيل إضافية. ولم تصدر أي معلومات بشـن حجم الخسائر المادية، أو سقوط ضحايا من عدمه. وشهدت المنطقة حرائق كبيرة هذا العام اندلعت في شركات بتروكيماويات أخرى أيضًا. في أبريل / نيسان، توفي أحد العمال بعد أن اشتعلت النيران في حاوية تحمل مادة كيميائية قابلة للاشتعال. وفي مارس / آذار، اندلع حريق وظلت النيران مشتعلة لعدة أيام في منشأة لتخزين البتروكيماويات في مدينة "دير بارك" القريبة.

وكالة الاناضول
الاربعاء 31 يوليوز 2019