نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
Rss
Facebook
Twitter
App Store
Mobile



عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


خدمات الإنترنت تعطلت في مختلف دول العالم بما فيها المواقع الحكومية




لندن - تعذر الدخول إلى الموقع الرسمي للحكومة البريطانية صباح اليوم الثلاثاء، في وقت تعرض العديد من منصات وسائل الأعلام العالمية لأعطال، من بينها بعض الصحف

وظهرت رسائل تشير إلى عطل على الموقع الرسمي للحكومة البريطانية وصحيفتي الغارديان وفاينانشال تايمز، كما تعذر الدخول لفترة قصيرة لموقع هيئة الإذاعة البريطانية(بي.بي.سي) قبل عودته إلى الخدمة.


ولم تكن المشكلة في بريطانيا وحدها فقد تعطلت العديد من مواقع الإنترنت في العالم اليوم الثلاثاء، من بينها مواقع البيت الأبيض والحكومة البريطانية ووسائل إعلام كبرى.
وتعطلت وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع الحكومية والإخبارية في جميع أنحاء العالم، في حين أشارت بعض التقارير إلى خلل في  شركة فاستلي لخدمات الحوسبة السحابية ومقرها الولايات المتحدة.
وظهر على صفحة البيت الأبيض رسالة تشير إلى عطل، قبل أن يعود الموقع إلى الخدمة، وكانت المواقع الرسمية للحكومة البريطانية لا تزال معطلة حوالي الساعة (10:30 ت غ). وظهرت على صفحات وسائل إعلام منها (سي إن إن) و(فاينانشال تايمز) و(الغارديان) وصحيفة لوموند الفرنسية، رسائل تشير إلى حدوث عطل أيضا.
وبدا موقع (أمازون) للبيع بالتجزئة معطلا، وتحدث أكثر من 2000 مستخدم عن مشاكل مع أمازون، في وقت أبلغ نحو 21 ألف من مستخدمي ريديت عن مشكلات في منصة التواصل الاجتماعي. وقالت شركة فاستلي لخدمات الحوسبة السحابية التي يعتقد انها تأثرت ايضا إنها كانت تحقق في “التأثير المحتمل على الأداء مع خدمات خاصة بنا” في وقت بيّن الموقع أن معظم مناطق تغطية الشركة، كانت تواجه مشكلة في الأداء.
وواجهت المواقع الإلكترونية التي تديرها منافذ إخبارية بما فيها ( فاينانشيال تايمز والغارديان ونيويورك تايمز وبلومبيرغ) انقطاعات في الخدمة. وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن الآلاف من المستخدمين اشتكوا من عدم قدرتهم على الدخول على المواقع الإلكترونية لعدة خدمات.
كما تردد أن المواقع الإلكترونية ل(نتفليكس وتويتر وبينرست) أيضا تأثرت بهذا العطل المفاجئ.
 

وكالات ومواقع عالمية
الثلاثاء 8 يونيو 2021