نظرا للصعوبات الاقتصادية التي رافقت الجائحة وأعقبتها اضطررنا لإيقاف أقسام اللغات الأجنبية على أمل ان تعود لاحقا بعد ان تتغير الظروف

الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بخمس لغات عالمية
الهدهد: صحيفة اليكترونية عربية بأربع لغات عالمية
عيون المقالات

( أيهما أخطر؟ )

24/04/2024 - محمد الرميحي*

إيران.. من يزرع الريح يحصد العاصفة

23/04/2024 - نظام مير محمدي

وقاحة استراتيجية مذهلة

21/04/2024 - راغدة درغام

التعميم بوصفه "تخبيصة" العقل الأولى

18/04/2024 - مصطفى تاج الدين الموسى

رسائل النيران بين إيران وإسرائيل

15/04/2024 - محمد مختار الشَنقيطي

جنوب لبنان.. بعد غزة

06/04/2024 - عبد الوهاب بدرخان

غزة والأخلاق العابرة للحدود والأرباح

06/04/2024 - عدنان عبد الرزاق

نزار قباني وتلاميذ غزة

06/04/2024 - صبحي حديدي

حرب لإخراج إيران من سوريا

06/04/2024 - محمد قواص


دبي تعيد هيكلة سوقها بدمج أربع شركات عقارية تابعة لحكومة الامارة




دبي - اعلنت اعمار العقارية ودبي القابضة رسميا الجمعة عن مباحثات "في مرحلة متقدمة" للدمج بين شركاتهما العقارية التي ساهمت على مدى السنوات الماضية في تغيير وجه دبي.
وقال بيان رسمي تلقت وكالة فرانس برس نسخة منه ان شركتي اعمار العقارية ودبي القابضة "تعلنان انهما في مرحلة متقدمة من مباحثات تتعلق بنيتهما توحيد النشاطات العقارية التالية: اعمار، دبي للعقارات، سما دبي وتطوير".


برج العرب ابرز انجازات دبي العقارية
برج العرب ابرز انجازات دبي العقارية
واعمار شركة مدرجة في سوق دبي المالية حكومة دبي مساهم رئيسي فيها فيما دبي القابضة المالكة للشركات الثلاث المتبقية تابعة ايضا لامارة دبي.
واعمار التي تبني اعلى برج في العالم (برج دبي) ودبي للعقارات، هما من ابرز المساهمين الى جانب شركة نخيل في تغيير وجه امارة دبي عقارايا ومن ابرز محركي الفورة العقارية التي شهدتها الامارة خلال ست سنوات والتي اهتزت بقوة على وقع الازمة الاقتصادية العالمية.
وذكر البيان ان دبي سوف ترتفع من خلال عملية الدمج المقترحة "الى مستوى التحديات الراهنة بقدر عال من المرونة والقدرة على التجاوب والتفاعل مع الظروف المحيطة" في اشارة على ما يبدو الى التاثيرات الكبيرة للازمة على السوق العقاري في دبي والعالم.
اعتبرت الشركات ان "توحيد تلك الكيانات العقارية الكبرى (...) يعلن البدء في مرحلة جديدة في تاريخ الانشطة العقارية في العالم".
ويقدم الاستشارات المالية لاعمار العقارية ودبي القابضة في مسيرتهما لتوحيد نشاطاتهما العقارية كل من "رويال بنك اوف سكوتلاند بي ام سي" و"ميريل لينش الدولية".
ولم يشر البيان الى اي تفاصيل اضافية حول الصفقة المتوقعة.



ا ف ب
الجمعة 26 يونيو 2009